وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الطويل: العودة الفورية للحوار الوطني هو الرد الوحيد المناسب على جرائم الحرب في غزة واجتياح نابلس

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 14:14 )
غزة - معا - قال النائب حسام كمال الطويل عضو المجلس التشريعي أن العودة الفورية لمائدة الحوار الوطني هو الرد الوحيد المناسب على جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي، وآخرها جرائم القتل في غزة واجتياح نابلس، مشيرا أن أية لقاءات أو مفاوضات فلسطينية مع الاحتلال في ظل هذا العدوان هي اهانة للشعب الفلسطيني واستخفاف بدماء ابنائه، حسب تعبيره.

وقال الطويل ان الشعب الفلسطيني ينتظر بعيون وقلوب يملؤها الامل والرجاء تلك اللحظة التي تتم فيها العودة لمائدة الحوار الوطني، ويعتبر أن هذا هو الرد المناسب والوحيد على جرائم الحرب اليومية التي يرتكبها الحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وشدد الطويل على ضرورة وقف كافة اللقاءات والمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي الذي لا يقيم وزنا لحق الشعب الفلسطيني في الحياة وان اية لقاءات في ظل هذا العدوان ومسلسل القتل اليومي تمثل اهانة للشعب الفلسطيني الجريح واستخفافا ً بدماء ابنائه، حسب قوله.

وأوضح الطويل أن الطريق الى السلام المتوازن معروف وواضح وقصير ويتلخص بتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تصون الحق الفلسطيني في العودة والاستقلال.

واشار الطويل انه من الواضح أن اولمرت وحكومته أصبحوا خارج هذا السياق منذ زمن وهم أضعف من دفع استحقاقات هذا السلام وكلنا يرى ويسمع كيف أن وزيري الجيش والخارجية في حكومة اولمرت قد فقدا أعصابهما واتزانهما أمام عظمة وصمود الشعب الفلسطيني لدرجة أنهما أصبحا يكيلان الشتائم ليلا ً نهارا ً ذات اليمين وذات الشمال وفي كل الاتجاهات.