وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي: العدوان الاسرائيلي لا يترك مجالا للشعب الفلسطيني سوى مواصلة نضاله الشعبي الجماهيري

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 15:04 )
رام الله - معا - شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في تظاهرة شعبية نظمت في خربثا المصباح وبيت عور التحتا، ظهر اليوم الجمعة.

كما شارك الى جانبه في التظاهرة نشطاء من حركة فتح والمبادرة الوطنية والنواب قيس ابو ليلى ومهيب عواد وعساف ونشطاء سلام ومتضامنون اجانب .

وقامت قوات الاحتلال باطلاق الرصاص المعدني على التظاهرة السلمية مما ادى الى كسر رجل احد المتظاهرين واصابة ثمانية اخرين بجروح مختلفة الى جانب الاعتداء على المتضامنين الاجانب.

واستنكر البرغوثي اطلاق جنود الاحتلال الرصاص على سيارة الاسعاف التابعة للاغاثة الطبية الفلسطينية مما ادى الى تحطيم زجاجها الامامي والخلفي والحاق اضرار بالغة بها .

وقال البرغوثي ان العدوان الاسرائيلي الذي لا يرحم طال حتى الطواقم الطبية مما يدلل على "وحشية الاحتلال".

واضاف البرغوثي ان العدوان الاسرائيلي سواء في نابلس او القرارة او على المتظاهرين الذين شاركوا في تظاهرة سلمية جماهيرية لا يترك مجالا للشعب الفلسطيني سوى مواصلة نضاله الشعبي الجماهيري ضد الجدار ونظام الابارتهايد الذي لن يقبل به شعبنا.

واكد البرغوثي ان اسرائيل تستخدم عملية السلام للتغطية على ما تقوم به من جرائم يومية بحق شعبنا ولكسب الوقت من اجل فرض الوقائع على الارض .

واوضح البرغوثي ان النضال الشعبي السلمي سيتواصل ضد الجدار ونظام الفصل العنصري الذي وصل الى حد منع تنقل الفلسطينيين على الطرقات وقصرها على المستوطنين.