وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة في بيت لحم تعقد يوما دراسيا وتشارك في فعاليات مجتمعية

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 20:21 )
رام الله -معا- أقام مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICTC)- يوماً دارسياً ميدانياً حول التعليم الالكتروني في جامعة القدس المفتوحة -منطقة بيت لحم التعليمية، توطئة للبدء بتحقيق هدف الجامعة "نحو جامعة الكترونية".

وقام بافتتاح هذه الفعالية د. إبراهيم الشاعر مدير المنطقة التعليمية، حيث رحب بالحضور وتحدث عن أهمية التعليم الالكتروني في سياق التعليم الجامعي بشكل عام، والتربية المفتوحة عن بعد بشكل خاص.

وحضر اليوم الدراسي، الذي أداره كل من أ. صبا جرار وأ. جاد فريج، عدد كبير من الدارسين في مساقي "تعلم كيف تتعلم" و "التجارة الالكترونية".

كما شارك د. إبراهيم الشاعر مدير منطقة بيت لحم التعليمية في امسية خاصة بيوم المعلم الفلسطيني الذي يصادف الرابع عشر من شهر كانون الأول من كل عام، والذي استضافه الديوان الثقافي الساحوري وبلدية بيت ساحور ، تكريماً للمعلم الفلسطيني مربي الأجيال وتقديراً لدور هذا المعلم وجهوده في ظل الظروف السياسية والأمنية الصعبة.

وتحدث بهذه المناسبة الدكتور الشاعر، فهنأ المعلمين في يومهم، وشكر القائمين على الديوان الثقافي الساحوري.

وركزت كلمة الشاعر على محورين: أولهما، إضاءة على واقع التعليم في فلسطين. وثانيهما، مكانة المعلم الفلسطيني في ظل هذا الواقع.

وحضر الامسية كل من أ. مازن اللحام مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، وأ. حازم قمصية ممثلاً عن اتحاد المعلمين الفلسطينيين، وحشد كبير من المربين المتقاعدين ومدراء المدارس، والمعلمين والمثقفين.

ومن جانب اخر عقدت نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة لقاءً مع العاملين في منطقة بيت لحم التعليمية.

ورحب د. إبراهيم الشاعر- مدير المنطقة بجميع العاملين، والضيوف من منطقة الخليل التعليمية: د. نعمان عمرو- مدير المنطقة- و أ. عبد القادر الدراويش- رئيس نقابة العاملين في الجامعة، وأثنى على جهود النقابة في متابعتها لقضايا العاملين، شاكراً العاملين على جهودهم في القيام بالمهام المنوطة بهم على أكمل وجه، واعداً بأن يوفر لهم كل أسباب النجاح في عملهم وكل المستلزمات والمتطلبات المناسبة لهم.

وبعد ذلك، وضع رئيس نقابة العاملين أ. عبد القادر الدراويش، العاملين في صورة التطورات الجارية بخصوص تحسين رواتب العاملين، وتعديل الكادر (سلم الرواتب)، مشيراً إلى أهم الانجازات في هذا السياق في عهد أ. د. يونس عمرو/ رئيس الجامعة، ولا سيّما مكافأة نهاية الخدمة- التي تميزت بها جامعة القدس المفتوحة عن غيرها من الجامعات الفلسطينية. كما أفاد الدراويش أن علاوة قدرها 4.5% ستدفع مع راتب شهر كانون الثاني 2008 وبأثر رجعي.