وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي: المخيمات لن تشهد أي إقتتال بين فتح وحماس وهناك مشروع يجب أن نتوحد حوله لدحر الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 22:23 )
بيروت -معا- أكد ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي أن المخيمات الفلسطينية في لبنان لن تشهد أي اقتتال بين حركتي "فتح" و"حماس" على خلفية ما يجري في الداخل الفلسطيني مهما كانت الاسباب.

ودعا عباس أبناء مخيم عين الحلوة الى اليقظة والحذر وعدم السماح لاي عبث بالامن والاستقرار فيه وقال "أن العيون عليكم والجميع يتحدث عنكم وإياكم والفتنة ولتتضافر كافة الجهود لحمايته"، موجهاً رسائل اطمئنان الى الداخل والخارج بأنه لا تفريط بالثوابت الفلسطينية، والتمسك بالمقاومة.

جاء حديث زكي خلال مهرجان سياسي مركزي أقامته حركة "فتح" يوم أمس الخميس بمناسبة الذكرى الثالثة والاربعين لانطلاقتها ويوم الشهيد شارك فيه ممثلون لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والأحزاب والقوى اللبنانية وحشد من هيئات فلسطينية ولبنانية ومن ابناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية المحيطة بمدينة صيدا.

وحضر الاحتفال عن الجانب اللبناني ايضاً وفود من القوى والاحزاب السياسية اللبنانية تقدمهم نائب صيدا والزهراني، ورئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري، ونائب الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني سعد الله مزرعاني، عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" بسام كجك، والمسؤول السياسي لـ "حزب الله" في الجنوب الشيخ عز الدين.

وقال زكي: لن يحدث أي خلاف مع "حماس" على ارض لبنان ونحن بذلك لا نتخلى عن دمائنا، مشيراً أنه "لكل ساحة خصوصيتها واذا سكتنا على حماس هل يعني إننا انكسرنا بل العكس، يجب ان نكون اشداء على اعدائنا رحماء فيما بيننا ".

واكد " لن نستدرج الى حرب، ولا يستطيع أحد أن يلغي الاخر ونحن في لبنان لن نقطع حواراً عندما ذهبنا الى البارد كان ممثل "حماس" اسامة حمدان معنا، يجب علينا التلاقي والوحدة ونمد ايدينا وصدورنا مفتوحة ولكن في ذات الوقت نرفض الوصاية والتبعية ".