وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك الاسلامي الفلسطيني يطلق حملة توفير "الوفاء والتميز" الاكبر في فلسطين

نشر بتاريخ: 05/01/2008 ( آخر تحديث: 05/01/2008 الساعة: 17:01 )
غزة - معا - اعلن البنك الاسلامي الفلسطيني عن انطلاق حملة "الوفاء والتميز" لبرامج التوفير لعام 2008 لتصل مجموع جوائزها الى خمسة ملايين شيكل .

وصرح الدكتور سالم صباح مدير عام البنك الاسلامي الفلسطيني عن انطلاق حملة التوفير والتي تعد من اكبر الحملات في فلسطين، مشيرا ان هذه الحملة والتي انطلقت تحت شعار "الوفاء والتميز" تهدف الى تنمية روح الادخار لدى الفرد وتشجيع ذوي الدخل المحدود لادخار القليل من المال.

البرامج التي ستشملها الحملة:
----------------------------------

وستشمل الحملة ثلاثة برامج توفير هي: برنامج التوفير التعليمي ( العلم نور ) وبرنامج توفير الزواج ( اسرتي ) وبرنامج التوفي الاسكاني ( وفر وتملك ) .

واضاف د. صباح بان هذه البرامج تهدف الى تشجيع افراد المجتمع على تنمية وتعزيز عادات الادخار لمواجهة متطلبات الحياة التي اصبحت تزداد تعقيدا يوما بعد يوم، وما يقدمه البنك الاسلامي الفلسطيني من برامج للتوفير تساهم في تنظيم الحياة الاقتصادية للافراد والمجتمع يما فيه صلاحه وسعادته, وبالتالي تمكين الفرد من التغلب على متطلبات وصعوبات الحياة الاجتماعية والاقتصادية المتزايدة مثل متطلبات التعليم والزواج وتملك المسكن، وبالتالي تحقيق حلم كل انسان طموح وازالة كل المعوقات التي تحول دون الوصول الى تلك الاهداف ومن اهمها ازالة المعوقات المالية التي تقف حائلا معيقا للانسان وتشجيعا للعمل بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "رحم الله امرء اكتسب طيبا وانفق قصدا او قدم فضلا ليوم فقره وحاجته".

حملة متميزة وجوائزها قيمة
-----------------------------

كما وتتميز الحملة التي اطلقها البنك الاسلامي الفلسطيني عن البنوك الاخرى انها لا تقف فقط عند حدود توزيع الجوائز والهدايا بل الحملة تهدف الى مساعدة جميع متعاملي البنك الاسلامي الفلسطيني في المستقبل من الحصول على تمويل بشروط ميسرة سواء من حيث تكلفة التمويل او مدته وذلك لاغراض التعليم او الزواج وتملك المسكن.

وقال الدكتور صباح بان الجوائز التي سيتم توزيعها بشكل يومي بواقع 20 الف شيكل يوميا منها جوائز نقدية وعينية بالاضافة الى سيارة كل شهر وعلى مدار 12 شهر لتصل بمجموعها الى 12 سيارة.

واكد الدكتور صباح ان برنامج التوفير يظهر التزام البنك اتجاه عملائه وذلك من خلال تحديث المنتجات والخدمات بشكل مستمر ويعتبر اكتساب عادة التوفير مؤشر على الاستقرار المالي للفرد والنمو الاقتصادي في اي بلد، مشيرا ان البنك ابدى اهتماما مميزا في هذا المجال لتشجيع الاباء على تعليم ابنائهم عادة التوفير في عمر مبكر، قائلا :" اخذنا هذه المبادرة المهمة من اجل الالتزام بمسؤوليتنا الاجتماعية بصفتنا مؤسسة وطنية في هذه البلد".

التميز والابداع:
---------------

كما اوضح الدكتور صباح :"مع استقبال العام الجديد والذي نتمنى ان يكون عام خير ووحده لشعبنا وامتنا يقدم البنك الاسلامي الفلسطيني من خلال اوسع شبكة مصرفية اسلامية في فلسطين افضل برامج التوفير, وذلك وفاء وتميزاً منا لمتعاملينا وشعبنا في فلسطين وتقديم كل ما هو جديد ومميز" .

وكان البنك الاسلامي الفلسطيني قد حقق نجاحا باهرا خلال العامين السابقين حيث كانت بمثابة دفعة لتقديم المزير من الخدمات المصرفية لجميع قطاعات مجتمعنا الفلسطيني.

ومما يجدر ذكره ان البنك الاسلامي حقق اعلى نسبة نمو للعام الثالث على التوالي بلغت حوالي 37%.

وقد حصل البنك على الترتيب الاول بين البنوك العاملة في فلسطين فيما يتعلق بنسبة العائد على حقوق المساهمين وفق تقرير مجلة البنوك في فلسطين .