وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العاملين في الجامعات يدعو لمساندة الحركة الأسيرة

نشر بتاريخ: 22/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 09:36 )
اتحاد العاملين في الجامعات يدعو لمساندة الحركة الأسيرة
رام الله- معا- دعا اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، اليوم السبت، لمساندة الحركة الأسيرة في السجون والأسرى المضربين عن الطعام لليوم السادس على التوالي في سبيل تحقيق مطالبهم العادلة.
ودعا الاتحاد في بيان أصدره، الى المشاركة الفاعلة في كل الفعاليات والاعتصامات المركزية والخطوات الاحتجاجية التي يتم الدعوة لها، وتعليق صور الأسرى في كل جامعة وكلية حكومية في الممرات والساحات ومراكز تجمع الطلبة والعاملين، وتخصيص جزء من المحاضرات للتذكير بقضية الأسرى والدعاء لهم، بالإضافة الى إقامة خيمة اعتصام رمزية يجلس بها الطلبة والعاملين بين المحاضرات وفي أوقات الاستراحة.
وقال البيان" يخوض أبطال شعبنا ورموزه خلف قضبان الاحتلال وزنازينه الظالمة، حراكا وطنيا جديدا، رفضا للذل والظلم، وسعياً للحرية والخلاص من أفعال الاحتلال وجبروته بحق أرضنا ومقدساتنا وشعبنا عامة وأسراه ومعتقليه خلف القضبان على وجه الخصوص. بعد تعنت الاحتلال ورفضه للمطالب العادلة والمحقة التي تقدموا بها لإدارة السجون لديهم".
وأضاف" وبما أنهم طليعة شعبنا ورموزه، وفي خط الدفاع الأول عنه وعن أرضنا ومقدساتنا. وأنهم وأسرهم وذويهم الأكثر معاناة وصبرا على قمع الاحتلال واجراءاته المذلة والظالمة. فلا بد لنا أن نكون سندهم وداعمين لهم في حراكهم ومطالبهم ومشاركين في كل الفعاليات والاعتصامات والخطوات الاحتجاجية التي يقومون بها. كيف لا، وهم يخوضون اضرابا طويلا وصعبا وقاسيا عن الطعام، ويواجهون بأمعائهم الخاوية ظلم وجبروت وعنجهية هذا الكيان الاحتلالي الظالم، ولقد تخلى الجميع عن شعبنا تقريباً، وتركوه في مواجهة ألد عدو للحرية والإنسانية والكرامة يظلم ويتجبر ويغتصب كل شيء في وطننا، وتقدم ثلة من أبناء شعبنا لمواجهته والتصدي له. ودفعوا ولا يزالوا يدفعون ثمنا باهظا من حريتهم وأعمارهم وأموالهم، ومبعدين عن بيوتهم وحياتهم بين آبائهم وأمهاتهم وأبنائهم وزوجاتهم وأهلهم وذويهم، ومنهم زملاء لكم من العاملين والطلبة في الجامعات والكليات الحكومية ومن كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني العظيم، ونحن شعبهم وأهلهم وأولى بهم وألا نتخلى عنهم خاصة في هذه المرحلة الحساسة والصعبة".