وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الزراعة تؤكد جاهزيتها وتكثيف استعداداتها للوقاية من خطر انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 06/01/2008 ( آخر تحديث: 06/01/2008 الساعة: 19:00 )
رام الله -معا- قالت وزارة الزراعة الفلسطينية انها تقوم بمتابعة مرض انفلونزا الطيور عالميا وان خطة الوزارة تهدف الى مسح دوري لمزارع ومشاريع الدواجن والكشف عن الطيور المهاجرة في الاراضي الفلسطينية، وذلك نظراً لظهور حالة إصابة بمرض انفلونزا الطيور في قطيع من الدواجن شمال إسرائيل.

واضافت الوزارة في بيان وصل معا نسخة منه انها قامت بالتعميم على كافة المديريات في انحاء الوطن بتكثيف عمليات مراقبة مزارع الدواجن ورفع تقارير دورية عن الوضع الصحي لها كما تم التاكيد على المزارع بضرورة تطبيق جميع الاجراءات المتخذة مشددة على اهمية التعاون وتظافر الجهود وابقاء الوطن خاليا من الامراض والاوبئة.

كما قررت منع إعطاء تصاريح لادخال منتجات الدواجن من اسرائيل الى الاراضي الفلسطينية منعا باتا من الان وحتى اشعار اخر ويشمل ذلك الدواجن الحية، ولحوم الحبش وبيض وريش والطيور.

واكد محمود الهباش وزير الزراعة على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية وسبل توزيع المهام على الجهات المعنية كل فى مجال اختصاصة لمواجهة المرض فى حال انتقالة فى المحافظات الفلسطينية، كما شدد على اهمية التوعية الشعبية بخصوص الفيروس واهمية التعاون وتظافر الجهود لابقاء الوطن خاليا من الامراض والاوبئه.