وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى والمعتقلين في مفوضية التعبئة والتنظيم تعقد إجتماعا لمؤسسات المنظمة المعنية بشؤون الأسرى

نشر بتاريخ: 06/01/2008 ( آخر تحديث: 06/01/2008 الساعة: 23:14 )
رام الله -معا- عقدت لجنة الأسرى والمعتقلين في مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة فتح إجتماعاً للمؤسسات القانونية في منظمة التحرير الفلسطينية التي تعنى بشؤون الأسرى والمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية اليوم في مقر مفوضية التعبئة والتنظيم .

واكد رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين في المفوضية عبد القادر الخطيب على التوجه الوطني الجاد لحركة فتح للعمل بكل نية صادقة بما يخدم قضية الأسرى.

وطالب الخطيب كافة المؤسسات القانونية والإنسانية بالتفاعل والعمل الجماعي كون قضية الأسرى باتت ضرورة ملحة ومطلباً فلسطينيا شاملا من أجل إنهاء معاناتهم في ظل الخروقات الاحتلال لهم صباحاً مساءاً متجاهلا كافة الأعراف والقوانين الدولية والمحلية.

وتمنى رئيس اللجنة ان يكون هناك تنسيق جدي وأن يترافع الجميع عن كل الحساسيات الموجودة في الساحة الفلسطينية والتي خلقتها حركة حماس بــ"أنقلابها " على الشرعية الفلسطينية وحرف البوصلة الفلسطينيةعن مسار ها الصحيح .

وشكر المحامي حلمي الأعرج من مركز الدفاع عن الحريات حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ممثلة بمفوضية التعبئة والتنظيم على مبادرتها لتفعيل قضية الأسرى، مطالبا بإستغلال الفرصة في ظل الحديث عن أفاق للبدء بمفاوضات فلسطينية- إسرائيلية جدية.

وبين فرحان إبراهيم من جبهة التحرير العربية أن الأسرى داخل السجون جسم واحد كما طالب منسق الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد مروان البرغوثي بتوحيد الجهود والشراكة في العمل بغض النظر عن التسميات.

وطالب سالم نخلة من مركز القدس للمساعدة القانونية بإستغلال الظرف المواتي من أجل إنتاج للحركة الأسيرة وبناء حركة جماهيرية مساندة للأسرى.

كما تحدثت بثينة الدقماق من مؤسسة القانون عن الإنتهاكات اليومية التي يتعرض لها الأسرى في كافة سجون الإحتلال والتي كان أخرها إستشهاد الأسير فادي أبو الرب في سجن جلبوع والعمل على عقد مؤتمر صحفي يضم عائلة الشهيد وعائلة الأسيرتين أمنه منى ونورا الهشلمون اللتان تخوضان إضراباً عن الطعام منذ فترة طويلة.

وفي الختام تم تشكيل لجنة متابعة من الحضور تتكون من : عبد القادر الخطيب، عمر الحروب، بثينة الدقماق، عزمي النبالي، سعد نمر وحلمي الأعرج .

كما وحضر الإجتماع بالإضافة لمن ذكروا سابقاً كلا من عزمي النبالي عضو اللجنة التحضيرية للهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، محمد قفدس وفرحان إبراهيم من جبهة التحرير العربية، عبد الفتاح غانم من حزب الميثاق الفلسطيني الديمقراطي، عطاف عبد الوهاب من لجنة أهالي الأسرى الهيئة العليا، وكبير الأسرى المحررين أبو السكر وفهد ابو الحاج من لجنة الاسرىفي التعبئة والتنظيم .