وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زياد: إسرائيل تحتفل ب 69 عاما من سياسة استعمار غير شرعي

نشر بتاريخ: 02/05/2017 ( آخر تحديث: 02/05/2017 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- قال المتحدث الدولي لحركة فتح زياد خليل أبو زياد ان إسرائيل تحتفل اليوم ب 69 عاما مرورا على سياستها الاستعمارية والاحتلالية الرافضة للقانون الدولي الذي ينص على الوضع الغير قانوني لدولة إسرائيل بعد 69 عاما من تأسيسها على أراضي فلسطينية و طردها لألاف الفلسطينيين واستكمال مشروع الاستيطان الكامل بعد ذلك باحتلالها الكامل للأراضي الفلسطينية.
وقال أبو زياد ان القيادة الإسرائيلية الواحدة تلو الأخرى تستمر بخداع شعبها و إقناعه ان إسرائيل تعيش في حالة امان تام و انها من ضمن المجتمع الديمقراطي بينما في الحقيقة تستمر إسرائيل باعتقال الاف الاسرى الذين يخوضون الاضراب المفتوح عن الطعام و تواصل حصارها لقطاع غزة و احتلالها لأراضي الضفة و رفضها أي حل سياسي قد ينهي الصراع القائم. 
واكد أبو زياد ان على إسرائيل قيادة و شعبا ان يعلموا ان لا سلام بدون استقلال للشعب الفلسطيني و انهاء لاحتلال الأراضي الفلسطينية و ان لا امن و لا استقرار بدون سلام.
كما قال أبو زياد انه في الوقت الذي تحتفل إسرائيل بما تسميه استقلالها فهي تستمر بالدفع نحو مواجهة و تصعيد شامل نتيجة لرفضها إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة و انهائها لوضعها الغير قانوني في الأراضي الفلسطينية الذي اصبح بسببه من شبه المستحيل الوصول لحل الدولتين الذي تم استخدامه من قبل إسرائيل كشعار لإدارة الصراع مع الشعب الفلسطيني بدلا من الاعتراف فيه كحل وحيد لأنهاء الاحتلال. و قال أبو زياد انه اذا استمرت سياسة إسرائيل الاستيطانية و الاحتلالية فسيأتي احتفالا جديدا لإسرائيل في القريب العاجل سيجد فيه الشعب الإسرائيلي نفسه في حضرة حكومة ابرتهايد ووجود فلسطيني يصل عدد شعبه لملايين الفلسطينيين في غزة و الضفة لا خيار لهم سوى مواجهة نظام الفصل العنصري للحصول على حقوقهم المشروعة. و دعا أبو زياد دول العالم التي لم تعترف حتى الان بدولة فلسطين ان تقوم بذلك ان كانت فعلا تؤمن بالديمقراطية و الحق المشروع بالحرية و التمثيل للشعب الفلسطيني الذي ما زال يقاوم اخر احتلال في التاريخ يمنعه من ابسط حقوقه المشروعة.