وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير شامية يلتقي عدد من الوزراء والمسؤولين التركمانستانيين

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 12:45 )
عشق آباد- معا- في إطار زيارته إلى تركمانستان، عقد مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا السفير د. مازن شامية عدة لقاءات مع مسؤولين تركمانستانيين من مختلف القطاعات، حيث التقى د. شامية مع وزير الصحة، وزير الطاقة، وزير الغاز والبترول، وزيرالصناعة، نائب وزير الإسكان والبناء، ونائب وزير النقل والمواصلات. وحضر هذه اللقاءات كل من سفير دولة فلسطين لدى تركمانستان د. حسين غنام، ومدير دائرة دول آسيا الوسطى وأذربيجان في وزارة الخارجية الفلسطينية رنا زكارنه.
من جانبه، قام السفير شامية باستعراض مخرجات الجلسة الثانية من المشاورات السياسية مع وزارة الخارجية التركمانستانية، وما نجم عنها من تأكيد على ضرورة تكثيف التعاون بين الدولتين في مختلف القطاعات، وذلك وفقاً للاتفاقيات المبرمة سابقا بين الطرفين والاتفاقيات الأخرى المزمع توقيعها في المستقبل. كما قام بدوره باستعراض الوضع السياسي في منطقة الشرق الأوسط وفلسطين تحديداً، وأثره على تطور القطاعات الفلسطينية المختلفة.
وبدورهم، تحدث الوزراء حول فرص التعاون الممكنة بين فلسطين وتركمانستان كل في مجاله، حيث صرحوا باهتمام الرئيس قربانقلي بردي محمدوف بتطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين وتركمانستان في مختلف المجالات.كما أكدوا على دعم مؤسسة الرئاسة التركمانستانية ومتابعتها مع وزارة الخارجية وجهات الاختصاص لاستكمال مشاريع التعاون وضمان تطبيق مخرجات المشاورات السياسية التي تمت بين الجانبين.
وأكد الجانبان في جميع اللقاءات على روابط الأخوة التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركمانستاني منذ 25 عاما.كما أبدى الجانبان تطلعهم للارتقاء بمستوى التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة الجانبين.