وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية نابلس ورياض الاطفال تنظمان وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 15:51 )
تربية نابلس ورياض الاطفال تنظمان وقفة تضامنية مع الاسرى
نابلس- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس ونقابة اصحاب رياض الاطفال، اليوم الخميس، وفقة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي.
وانطلقت المسيرة من رفيا وصولا الى ميدان الشهداء بمشاركة ما يقارب60٠ طفلا.
وحكل المشاركون لافتات تدعو لحرية الأسرى ومساندتهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام والذي جاء لتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.
وزار المشاركون خيمة امهات الاسرى وخيمة المضربيين عن الطعام بنابلس وقدموا لهم خريطة فلسطين مكتوب عليها شعار "من الجوع نصنع الصمود".
وقال محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب لـ معا" نحن نتضامن مع الاسرى، ووجود مجموعة من الاطفال رسالة الى كل فئات المجتمع الفلسطيني من اجل مساندة الاسرى وقضيتهم وإضرابهم عن الطعام".
واكد الرجوب على ان محافظة نابلس قدمت نموذجا في مساندة الاسرى من خلال اعلان 10 من قيادات المدينة الاضراب المفتوح عن الطعام لمساندة ودعم الاسرى في سجون الاحتلال، ومن خلال تنظيم العديدة من الفعاليات التضامنية المتنوعة.
بدوره، قال مدير التربية بنابلس الدكتور عزمي بلاونه لـ معا، إن هؤلاء الطلبة والطالبات هم ابناء الاسرى ويقفون ويرفون الشعارات للمطالبة بالافراج عن آبائهم،مشيرا ان هذه الفعاليات تأتي من اجل تكريس الجهود للوقوف مع الاسرى في ظل انتهاكات مصلحة السجون بحق الاسرى.
وبين أن هناك العديد من الانشطة التى تسعى مديرية التربية والتعليم الى تنفيذها دعما للحركة الاسيرة.