وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي الأسرى يدعون إلى مسيرات واعتصامات بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي الأربعاء القادم

نشر بتاريخ: 07/01/2008 ( آخر تحديث: 07/01/2008 الساعة: 14:17 )
غزة- معا- دعا اهالي الأسرى اليوم الاثنين إلى تنظيم مسيرات واعتصامات تضامنية مع أبنائهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي بعد غد الأربعاء وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش للأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وناشد ذوو الأسرى في اعتصامهم الاسبوعي اليوم امام مقر الصليب الأحمر بغزة الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والامريكي جورج بوش بربط أي تقدم في المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية بالإفراج عن الأسرى البالغ عددهم قرابة 11 ألف أسير بينهم اسيرات وأسرى أطفال.

ودعت جمعية حسام المعنية بالاسرى والمنظمة للاعتصام الأسبوعي كافة شرائح الشعب الفلسطيني وفصائله إلى المشاركة بالاعتصام يوم الأربعاء والذي سينطلق من أمام مقر الأمم المتحدة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا وذلك بهدف ما قالت عنه الجمعية" توصيل رسالة من ذوي الأسرى يطالبون فيها بالإفراج السريع عن أبنائهم وبناتهم وذلك لما يعانوه من تعذيب وقمع داخل السجون الإسرائيلية".

من جانبه قال وليد العوض القيادي في حزب الشعب خلال الاعتصام أن قضية الأسرى لابد وان تكون على سلم الأولويات خاصة وان هذا الاعتصام سبق زيارة الرئيس (جورج بوش ) بثلاثة أيام.

وحث على ضرورة وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية مطالباً بوقف المفاوضات مع اسرائيل وربط استئنافها بمدى قبول اسرائيل بوقف الاستيطان.

من جانبه أكد اشرف العجرمي وزير الاسرى في حكومة تسيير الأعمال برام الله في حديثه للمعتصمين عبر الهاتف على الجهود التي يبذلها الرئيس عباس ومساعيه الجادة من اجل الإفراج التام عن كافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال, ومحاولة تخفيف معاناتهم الى حين الافراج عنهم.

وطالب موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية "حسام" بالإفراج الفوي عن الأسير سالم الشاعر الذي تدهورت صحته جراء اصابته بسرطان الرئة في سجن الرملة.