وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية مع الاسرى في بيلاروسيا

نشر بتاريخ: 06/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 09:49 )
وقفة تضامنية مع الاسرى في بيلاروسيا
مينسك- معا- أقامت الجالية الفلسطينية والاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في جمهورية بيلاروسيا، يوم الجمعة، بمقر السفارة، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ السابع عشر من نيسان الماضي وذلك احتجاجا على الممارسات الاسرائيلية بحقهم لتأمين جميع مطالبهم الانسانية التي أقرتها وكفلتها جميع القوانين الدولية.
وأكد السفير د.خالد عريقات في كلمته" أن هذا اقل ما يمكن أن نفعله اتجاه أسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في وجه الجلاد لتحقيق مطالبهم الطبيعية والانسانية التي نصت عليها الاتفاقيات الدولية بخصوص أسرى الحرب وخاصة وثيقة جنيف الرابعة.
وناشد أبناء الجالية الفلسطينيين والطلبة بنقل معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وعدالة مطالبهم لزملائهم وأصدقائهم البيلاروس لكشف القناع عن بشاعة الاحتلال وسجانه.
من جانبه، عبر رئيس الجالية الفلسطينية في بيلاروس ابراهيم الوادية عن دعم ومؤازرة الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، مؤكدا أن أسرى الحرية لن يكونوا وحدهم في هذه المعركة وانما هذا واجب على كل فلسطيني أن يعمل ضمن السبل والوسائل المتاحة للتعبير عن التضامن والفخر والاعتزاز بالأسرى.