وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تعقد دورة حول التقييم البيئي الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 11:36 )
الحكم المحلي تعقد دورة حول التقييم البيئي الاستراتيجي
رام الله- معا- عقدت وزارة الحكم المحلي اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول التقييم البيئي الاستراتيجي، وذلك بدعم من مؤسسة التعاون الألماني "GIZ" ضمن برنامج إصلاح الحكم المحلي.
وتستهدف الدورة موظفي الإدارة العامة للتخطيط والتنظيم العمراني، ومجالس الخدمات المشتركة في الوزارة، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة النقل والمواصلات، وسلطة جودة البيئة، وصندوق وتطوير إقراض البلديات، وعدد من البلديات.
وتهدف الدورة إلى رفع كفاءة المشاركين وتطوير قدراتهم فيما يتعلق بالتخطيط البيئي الاستراتيجي وعكس نتائج الدورة على التخطيط التنموي الاستراتيجي لتعزيز العمل بالقطاع البيئي والتقليل من الأثر السلبي على البيئة.
بدوره، أكد الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية في الوزارة عمر سمحة على أهمية موضوع الدورة التدريبية المتعلق بالبيئة والتي تتطلب من الجميع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتخطيط المسبق السليم من أجل الحفاظ عليها، كبيئة نظيفة صحية قابلة للحياة.
وأعرب سمحة عن أمله في تحقيق الدورة التدريبية لأهدافها، والاستفادة من المعلومات التي سيتم طرحها خلال مدة انعقاد الدورة على مدار أربعة أيام، وعكس هذه الاستفادة على أرض الواقع.
وشكر سمحة مؤسسة "GIZ" على دعمها المستمر لقطاع الحكم المحلي واهتمامها بكافة الجوانب التي لها علاقة بالقطاع سواء من خلال تنفيذ مشاريع تنموية أو من خلال عقدها لسلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية بهدف رفع الكفاءات وتطوير القدرات.