وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو يتصل بانفيتانو ويطلب رفض الطلب الفلسطيني بشأن اندية المستوطنات

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 19:46 )
نتنياهو يتصل بانفيتانو ويطلب رفض الطلب الفلسطيني بشأن اندية المستوطنات
بيت لحم- ترجمة معا: اتصل رئيس الوزراء الاسرائيلي نتناهو نهاية الاسبوع الماضي مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا – " جياني انفينتينو " وطلب منه ازالة البند المتعلق بفرق كرة القدم في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية عن جدول اعمال كونغرس الفيفا المقرر عقده بعد غد في البحرين ، وكذلك رفض طلب السلطة الفلسطينية فرض عقوبات على ستة فرق كرة قدم تلعب داخل المستوطنات اليهودية عن جدول اعمال الكونغرس ، وفقا لما كشفه اليوم " الاثنين " موقع "هارتس" الالكتروني الناطق بالعبرية .
وشدد نتنياهو خلال المحادثة التي استمرت حوالي نصف ساعة على ما اسماه بعدم الخلط بين السياسة والرياضة قائلا " يمتد الصراع الفلسطيني الاسرائيلي لسنوات طويلة خلت والفيفا لن تحل هذا الصراع " .
واتهم نتنياهو رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب باستخدام الفيفا لحثها على اتخاذ خطوات ضد اسرائيل لاستخدام هذه الخطوات لصالحة في الصراع السياسي الداخلي المتعلق خلافة الرئيس الفلسطيني .
" اذا تم تمرير القرار ضد المستوطنات ستتحول الرياضة الى مصدر للانقسام والخلاف بدلا من مصدر لحل الخلافات والصراعات ، وهذا من شانه ان يدمر الفيفا " قال نتنياهو مخاطبا رئيس الفيفا .