وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

باكو : التعادل الإيجابي يحسم لقاء أولمبي فلسطين وعُمان

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 12:20 )
باكو : التعادل الإيجابي يحسم لقاء أولمبي فلسطين وعُمان

باكو - معا - الموفد الإعلامي : حسم التعادل الإيجابي لقاء أولمبي فلسطين وعُمان بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت على ملعب أزال أرينا في العاصمة باكو، ضمن منافسات الدور الأول للمجموعة الثانية، في بطولة ألعاب التضامن الإسلامي، وبهذه النتيجة حلّ كلا الفريقين في المركز الثاني خلف الجزائر المتصدّر الذي حقق الانتصار على تركيا بهدفين لهدف.

ودخل متخبنا الوطني بتشكيلة 4-2-3-1، واحتاج ست دقائق فقط ليسجل أول أهدافه من خلال كرة رفعها محمود أبو وردة من الجانب الأيمن طويلة ساقطة داخل منطقة الجزاء، استلمها عدي الدباغ ببراعة ومن لمسة واحدة وضعها من فوق الحارس بلال البلوشي.
وبعدها حاول الأولمبي الفلسطيني تهدئة اللعب والاستحواذ على الكرة لأكبر وقت ممكن معتمداً على بعض الكرات الطولية، التي لم يحسن اسلام البطران ومحمد مراعبة استغلالها بالشكل المناسب، فيما لجأ العمانيون لتنظيم هجمات بشكل مباشر تجاه المرمى، واجهت خط دفاع متماسك بقيادة قلبي الدفاع محمد صالح ويزن عويوي، وارتداد سريع ونشيط لقلبي الوسط محمد يامين ومحمد درويش.


وسدد أبو وردة كرة ثابتة قوية علت العارضة بقليل مع الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، وأرسل كرة أخرى داخل منطقة الجزاء، كادت أن تعلن عن الهدف الثاني لولا الوصول المتأخر للكرة من المدافع صالح.
مع انطلاقة الشوط الثاني لم يمهل العمانيون فلسطين سوى أربع دقائق، لتسجل هدف التعادل عن طريق مروان أولاد وادي، الذي توغّل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية على يمين الحارس غانم محاجنة.

ردّ الفدائي الأولمبي من خلال كرة استلمها محمود أبو وردة، وانطلق بها من الرواق الأيمن قبل أن يرسلها بإتقان تجاه عدي الدباغ، الذي سددها قوية بجوار القائم الأيمن للحارس البلوشي، قبل أن يعود الدبّاغ ويسجل الثاني له ولفلسطين وكالعادة أبو وردة في الصناعة مع الدقيقة 56 من زمن المباراة.
حاول أولومبي عمان التعديل مرة أخرى عن طريق صلاح اليحيائي الذي سدد كرة قوية، أبعدها الحارس محاجنة بإبداع لركلة ركنية لم يحسن العمانيون استغلالها، وبعدها أشرك المدرب أيمن صندوقة اللاعب محمد عبيد، بديلاً لمحمد مراعبة، قبل أن يضيّع اسلام البطران فرصة من ذهب، بعد لمسات متقنة بين أبو وردة ومحمد يامين أرسلها الأخير بينية وصلت البطران بانفراد تام بالحارس إلا أنّه فشل في التحكم بالكرة لتأخذ طريقها خارج الملعب.
واستمر اللقاء سجالاً بين الفريقين، ودفع مدرب عمان بتبديلين متتاليين بدخول كل من أحمد المطروشي بدلاً من قذافي المحروقي، وعبدالله عبدالله بديلاً لابراهيم الصوافي، فيما دخل بهاء وريدات بديلاً لاسلام البطران ونمير آغا بديلاً لعدي دباغ.

وباغت مروان أولاد وادي دفاعات فلسطين، بهدف ثانٍ له ولفريقه في الدقيقة 85 من زمن المباراة، من كرة استلمها باتقان داخل منطقة الجزاء وأرسلها أرضية على يسار الحارس محاجنة، لتدخل المباراة في لحظاتها الأخيرة بحالة من الحذر واغلاق المنطقة الدفاعية، لتأتي بعدها صافرة الحكم أندريه سيبان معلناً نهاية اللقاء.
ومثّل فلسطين في لقاء اليوم كل من: الحارس والكابتن غانم محاجنة، يوسف الأشهب، عدي الدباغ، ومحمد مراعبة ومحمد يامين، وإسلام البطران ويزن العويوي وأحمد السيد أحمد، ومحمد درويش ومحمد صالح، ومحمود أبو وردة.

فيما مثّل منتخب عُمان كل من: حسان السعدي، سليم السعدي، قذافي المحروقي، جمعة حبسي، مروان أولاد وادي، يوسف المخيني، محسن الغساني، ابراهيم الصوافي، صلاح اليحيائي، الكابتن عبدالعزيز الغلياني، الحارس بلال البلوشي.

قاد اللقاء الحكم أندريه سيبان، فيتالي تيرزي، روسلان راسكو، أندريه بريغوتا حكماً رابعاً.