وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام صندوق الزكاة ينفي شائعات حول انهاء عمل موظفي لجان الزكاة

نشر بتاريخ: 07/01/2008 ( آخر تحديث: 07/01/2008 الساعة: 21:32 )
بيت لحم-معا- قال مدير عام صندوق الزكاة في السلطة الوطنية ان وجود جسم زكاة فلسطيني يعتبر انجازا مهما في الوطن وان ادعاء البعض ان الصندوق قد انهى عمل موظفي لجان الزكاة ومحاولة اثارة الامر نقابيا مبني على اشاعات مغرضة يقصد منها اثارة البلبلة.

واضاف طهبوب لوكالة معا ان التعليمات الادراية هي تعليمات تخص اللجان المركزية الجديدة كالية عمل فقط تمنعها من اتخاذ اجراءات سريعة , واضاف": مثلا تجميع 20 لجنة زكاة في لجنة واحدة في منطقة واحدة يقتضي علينا ان نحدد المصاريف بحيث يخفف ذلك من استهلاك كبير في اموال اليتاميى والمحتاجين ( مثال تقليص اموال مصاريف خدمات الفاكس والهاتف وما شابه).

واستطرد قائلا": في نابلس وحدها كان هناك 40 خط فاكس وانترنت ومكاتب وغيرها من المصاريف وهذا من اجل التوفير وليس مدعاة للاحتجاج وخصوصا ان المكاتب الفرعية بقيت عاملة بموظف واحد لتسهيل عمل المحتاجين , فيما سيجري توزيع باقي الموظفين على المراكز الرئيسية واما الموظفون غير الضروريين فيجري تسوية اوضاعهم المالية وبشكل قانوني.

ووفقا لطهبوب فانه سيتم العمل وفق قانون العمل الفلسطيني ومنع ازدواجية العمل في مؤسسات اخرى ولذلك لا يجوز مثلا ان يكون استاذ متفرغ في الجامعة يتقاضى الف دينار كاجر شهري وان ياتي للعمل في لجنة زكاة وياخذ الف دينار اخرى.

ثم سيجري تثبيت موظفين بعقود وفق القانون حسب اقوال طهبوب من اجل اعطاء الموظفين في لجان الزكاة عقود عمل .

وقال ": ان ما ورد في القرار الادراي 2007 بشان استمرارية المشاريع وبيان جدواها هو باب اختصاصي لصندوق الزكاة بما يمنع بعض المشاريع العشوائية والخاسرة بنسبة 100% والتي كانت تشكل عبئا على الزكاة بدل مساعدة اليتامى .