وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتوح يطلع القنصل السويدي على تطورات اضراب الاسرى

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 16:44 )
فتوح يطلع القنصل السويدي على تطورات اضراب الاسرى
رام الله- معا- حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح من تدهور الاوضاع الصحية للاسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 24، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها والضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالبهم الانسانية.
جاء ذلك خلال استقبال فتوح القنصل العام السويدي آن صوفي نيلسون، وذلك اليوم الاربعاء.
ووضع فتوح الضيف في صورة الاوضاع داخل سجون الاحتلال والمعاناة التي يعيشها الاسرى جراء سياسات السلطات الاسرائيلية، المخالفة للقانون الدولي الانساني ومواثيق اتفاقية جنيف.
كما بحث فتوح افاق الوصول الى حل بعد لقاء الرئيس محمود عباس مع نظيره الامريكي ترامب في البيت الابيض، مؤكدا ان تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة يتطلب تنفيذ مبدا حل الدولتين باقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
واكد ان استمرار اسرائيل بسياساتها الاستيطانية يشكل عائقا امام الحل السياسي وتحقيق السلام، مشيرا الى اهمية تفعيل الموقف الدولي الرافض للاستيطان باعتباره غير قانوني ومخالف للشرعية الاممية.
وفي موضوع المصالحة، شدد فتوح على اهمية تحقيق الوحدة الوطنية خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تعصف بقضيتنا الوطنية، مؤكدا رغبة حركة فتح لانهاء الانقسام وتقوية الصف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته العنصرية.