وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الارتباط العسكري الفلسطيني يساهم في تأمين العملية الانتخابية

نشر بتاريخ: 14/05/2017 ( آخر تحديث: 14/05/2017 الساعة: 01:25 )
الارتباط العسكري الفلسطيني يساهم في تأمين العملية الانتخابية
القدس - معا - تمكن الارتباط العسكري من معالجة خمس إعاقات قام بها الجيش الاسرائيلي خلال ساعات اقتراع المواطنين لانتخابات الهيئات المحلية في عموم المحافظات الشمالية من الوطن.
حيث تمكن من إزالة حاجزين عسكريين بين بلدة عصيرة الشمالية وقرية ياصيد بمحافظة نابلس وآخر على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، وتأمين وصول دورية شرطة الى قرية إمريحه غربي محافظة جنين حاول حاجز عسكري اسرائيلي اعاقتها، وبعد ضغوطات مارستها أطقم الجهاز تم سحب قوة سرائيلية قامت باطلاق قنبلة غاز مسيل للدموع بالقرب من أحد مراكز الاقتراع في مدينة قلقيلية متذرعةً بقيام فتية بالقاء الحجارة عليها قرب الجدار العازل.
وأمن الارتباط العسكري وصولًا سريعاً لأطقم الشرطة لانهاء توترات محدودة في مراكز انتخابية ببلدات وقرى زبوبا وصرة ودير أبو مشعل بمحافظات جنين ونابلس ورام الله.

وفي ذات السياق، قام اللواء الركن جهاد جيوسي قائد الارتباط العسكري يرافقه مدير العلاقات العامة والإعلام العقيد محمد عطيوي والملازم أول رأفت صوايفه بجولة ميدانية تفقدية في عموم المحافظات الشمالية من الوطن استهدفت الاطلاع ميدانيا على سير العمل في مراكز الاقتراع القريبة من مناطق الاحتكاك وعدم اعاقة الجانب الاسرائيلي للعملية الانتخابية واعاقة حركة الناخبين، بدأها تباعاً من بيت أمر، جناتا، الرام، سنجل، ياسوف، حوارة، حجه، بيت ليد، عنبتا، سيلة الظهر وطوباس بمحافظات الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله وسلفيت ونابلس وقلقيلية وطولكرم وجنين.

وأكد اللواء جيوسي بأن الارتباط العسكري بدأ منذ الاربعاء الماضي بالتنسيق لمواكبة شرطية مسلحة لصناديق واوراق الاقتراع من لجنة الانتخابات المركزية إلى مراكز المدن ومنها الى جميع مراكز الاقتراع بالمحافظات والتنسيق لمئات من عناصر الشرطة لتامينها وكذلك التنسيق للدوريات الساندة للتدخل حال الطلب لأغراض التعزيز.