وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الألمانية تواصل تدريباتها على تعليم الكبار ببيت لحم

نشر بتاريخ: 14/05/2017 ( آخر تحديث: 14/05/2017 الساعة: 14:06 )
بيت لحم- معا- واصلت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار بالشراكة مع كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة دورة تدريبية للميسرين والعاملين في مجال تعليم الكبار من الضفة الغربية، بتمويل من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الفدرالية في جمهورية ألمانيا "BMZ".
وتحدثت أ. رنا خوري نائب الرئيس للتنمية والتطوير في كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، أن التدريب يأتي في إطار سعي الكلية عبر شراكتها مع الجمعية الألمانية لتعليم الكبار، لتوفير التعلم مدى الحياة بجودة ونوعية للباحثين عن المعرفة والتعلم، وتوفير كادر مؤهل ومتخصص من المعلمين والمدربين والميسرين كمورد بشري يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة.
وعبرت أ. تغريد العزة كمشاركة في التدريب عن سعادتها ومدى استفادتها من المواضيع التدريبية التي يطرحها المنهاج العالمي لتعليم الكبار، كونها تتناغم مع عملنا مع الكبار في شبكة ديار المدنية الثقافية التي تسعى الى تمكين وتعزيز دور الشباب الفلسطيني عبر تدريبهم وتأهيلهم ليكونوا مواطنين فاعلين.
وأضافت المشاركة رانية أبو سرور أن التدريب وفر أجواء من المعارف والخبرات الحياتية والعملية الملهمة، ومساحة من التعبير عن الذات وإجراء الحوارات الفاعلة التي من شانها تعزيز تعلمنا الذاتي والاجتماعي عبر احتكاكنا وتأملاتنا في التجارب الواقعية.
وأشارت أ. علا عيسى مديرة المكتب الفلسطيني في الجمعية الألمانية لتعليم الكبار بأن المنهاج العالمي لتعليم الكبار "Curriculum GlobALE" يقدم مفاهيم واتجاهات جديدة في تعليم الكبار وهو التدريب الأول من نوعه في فلسطين باعتباره تدريباً متخصصاً في تعليم الكبار، وتعكس المؤسسة خبرتها العالمية في مجال تعليم الكبار خلال مسار التدريب والتي من شأنها أن تساعد المشاركين على استثمارها وإجراء المقاربات التي تتلاءم مع السياق الفلسطيني.
يشار الى أن مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار تعمل مع الشركاء المحليين في القدس والضفة وقطاع غزة على دعم وتطوير برامج تعليم الكبار لتقديم برامج تدريبية فاعلة للفئات المستهدفة للشباب والكبار من 16 سنة وما فوق وذلك لتحقيق التنمية الممكنة للأفراد والمجتمعات المحلية.