وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا يقام في العراق

نشر بتاريخ: 14/05/2017 ( آخر تحديث: 14/05/2017 الساعة: 15:56 )
قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا يقام في العراق
كوالالمبور - معا : في أعقاب قرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة، وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إقامة قبل نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2017 على ستاد فرانسوا حريري في أربيل بوقت لاحق من الشهر الجاري.

وكان من المقرر أن تقام مواجهتي الدور قبل النهائي بين القوة الجوية والزوراء العراقيين في الدوحة.

ولكن الآن وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إقامة المباراتين في العراقي، حيث ستكون هذه المرة الأولى التي تقام فيها مباريات على المستوى الدولي أو القاري في العراق منذ عام 2013.

ومن أجل ضمان استكمال كافة الترتيبات لإقامة مباراة الذهاب، فقد تقرر تغيير موعدها لتقام يوم 22 أيار/مايو الجاري بدلاً من 15 الجاري، في حين تقام مباراة الإياب يوم 29 الشهر الجاري.

وقد ساند معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عودة إقامة المباريات الدولية في عدد من المدن العراقية، وقال: كلما كان ذلك ممكن، يجب أن نتيح المجال أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء كي تخوض المباريات في بلدها، طالما أن الترتيبات الأمنية مستوفاة.

وأضاف: إقامة المباراتين بين الزوراء والقوة الجوية على الملاعب العراقية سيكون خطوة مهمة من أجل إثبات قدرة العراق على استضافة المباريات بفعالية وأمان، ونحن واثقون أن هذه الخطوة سيكون لها تأثير إيجابي على مستقبل اللعبة في البلد.

وأوضح: يجب أيضاً أن نشكر الاتحاد القطري لكرة القدم على توفير مكان محايد من أجل إقامة مباريات الأندية العراقية.