وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز السرية على بيت ساحور في ذهاب نهائي كأس جوال

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 21/05/2017 الساعة: 15:58 )
فوز السرية على بيت ساحور في ذهاب نهائي كأس جوال
رام الله – معا - بسام ابو عرة – حسم فريق سرية رام الله الاولى مباراته الاولى مع ارثوذكسي بيت ساحور ببطولة الكاس بفارق عشر نقاط وبنتيجة 80 نقطة مقابل 70 في اللقاء الذي جمعهما الجمعة على صالة السرية بحضور رئيس الاتحاد خضر ابو عبارة والاعضاء عثمان البديري وانيس سماعنة ومحمود عساف وجمهور كبير أم الصالة لمتابعة اللقاء.

قاد ابراهيم حبش فريقه السرية لحسم اللقاء الاول مع بيت ساحور في سلسلة مباريات النهائي المكونة من ثلاث مباريات بفارق عشر نقاط ، وكانت تصويبات حبش حاسمة في كثير من الاحيان عندما كان فريق بيت ساحور يقترب كثيرا من ادراك التعادل يكون لخبرة حبش دور كبير في اعادة الامور الى نصابها بالنتيجة.

وجاءت المباراة قوية من الفريقين منذ بدايتها وحتى نهايتها وتبادلا السيطرة والهجمات وتفوق فريق السرية بنتائج الارباع الثلاثة الاولى فيما تفوق فريق بيت ساحور بالربع الرابع لكن لم يكن كافيا لادارك الفوز او التعادل.
فريق بيت ساحور حامل اللقب حاول بداية السيطرة الميدانية على اللقاء ونوع من هجماته من الاطراف ومن العمق ومن خارج القوس لكنهم لم يوفقوا كثيرا في التسجيل وفي بعض الاوقات كان التسرع سيد الموقف.

لاعبو بيت ساحور ماهر ومروان قسيس وابراهيم جواريش والثنائي المميز قصي عناني ووسيم مسك وجاك صابات وجهاد يغمور وعدي هلال وامجد رشماوي قدموا مباراة قوية بغية الفوز واراحة النفس في اللقاء الثاني الذي سيكون على ملعبهم ، لكنهم واجهوا دفاعا قويا ومنظما للسرية ادى الى افشال الكثير من الهجمات كما ان غياب نجم بيت ساحور امين سلمان للاصابة كان له مردود سلبي للفريق الساحوري فسلمان مميز جدا ويحسم مباريات من خلال هجماته الخطرة ودخوله من تحت السلة وثلاثياته الناجحة ، فكان غيابه عن اللقاء ضربة لفريقه.

فريق السرية لعب بقوة فهو لا يريد التفريط بالفوز تحت كل الظروف لعدة اعتبارات اهمها الفوز نفسه واراحة البال في اللقاء الثاني وكونه يلعب على ملعبه وبين جمهوره وكذلك لرد اعتباره من مباراة الكاس في العام الماضي فكل ذلك حتم عليه اخراج جل ما في جعبته باللقاء وتحقيق الفوز.

لعب فريق السرية بطريقة جماعية وزعت الادوار بطريقة ذكية على اللاعبين فكان ابراهيم حبش قبطان السفينة ونجح في قيادتها في ظل تألق باتريك سهواني وتامر حبش المبدع وسليم سكاكيني ملك الدفاع وداود ابو قويدر وكيفن حبش وامسيح ، فكان اللعب جماعيا ما ادى الى السيطرة الميدانية على مجريات اللقاء وخاصة بالنتائج فتفوق الفريق بثلاثة ارباع وخسر ربعا واحدا فقط .

فريق بيت ساحور كاد ان يعود من جديد للقاء والتعديل عندما تبقى من عمر اللقاء اقل من دقيقة وسجل لاعبه اكثر من نقطة مهمة واقتربت النتيجة جدا لكن خانهم الهجمات الاخيرة التصويب والاستعجال في التصويب ما ادى الى استغلال السرية الهجمات المرتدة وتسجيل مزيد من النقاط ليحسمها فريق السرية بفارق عشر دقائق. وسجل وسيم مسك دنك رائع في سلة السرية .

وجاءت ارباع اللقاء كما يلي :
الربع الاول 22-17
الربع الثاني 21 -20
الربع الثالث 16-14
الربع الرابع 12-19 والنتيجة النهائية 80 نقطة مقابل 70
حكم اللقاء عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وهيثم حوشية وعلى الطاولة خالد سمحان وسمير ترابي وسليمان نصري وراقبها بسام ابو ثابت.
هذا وستجري المباراة الثانية للفريقين يوم الثلاثاء على صالة بيت ساحور.