وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لوجوده مكان عملية الطعن- الاحتلال يبعد مواطنا ويصادر بسطته

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 17:35 )
لوجوده مكان عملية الطعن- الاحتلال يبعد مواطنا ويصادر بسطته
القدس- معا- أفرجت شرطة الاحتلال عن المواطن كفاح دعنا (34 عاماً)، والذي اعتقل عقب عملية الطعن التي نفذها الشهيد الأردني محمد الكسجي يوم السبت الماضي بالقدس القديمة، والتي أدت الى اصابة أحد ضباط الشرطة بجروح.
وعلمت مراسلة وكالة معا أن محكمة الصلح الإسرائيلية قررت الإفراج عن المواطن كفاح دعنا، بشرط الابعاد عن القدس القديمة لمدة شهر، والحبس المنزلي لمدة 10 أيام، ودفع كفالة نقدية قيمتها 2000 شيكل، إضافة الى التوقيع على كفالات مالية.
وحول ملابسات اعتقاله، أوضح دعنا انه اعتقل عقب الحادثة التي وقعت ظهر السبت الماضي أمام بسطته مباشرة الواقعة في سوق السلسلة بالبلدة القديمة، ووجهت له عدة تهم منها "مساعدة في الطعن، وعدم التدخل لمنع وقوع عملية، وعدم مساعدة الشرطي" وغيرها من التحقيقات حول الحادثة.
وأكد أنه كان يقف عند بسطته كالمعتاد، وما شاهده هو عراك بين شاب وأحد أفراد الشرطة ثم تدخل 3 مستوطنون، في وقت لم يكن يعرف ما جرى واعتقد أنها مشكلة عادية، وحاول التدخل وخلال إبعاده مستوطنين اثنين، قام الشرطي المطعون بإطلاق 3 أو 4 رصاصات باتجاه الكسجي.
وأضاف دعنا أنه اعتقد أنها عراكا ولم يكن يعرف ما جرى، وقد انصدم من الحادثة، ورغم ذلك وبعد اقتحام القوات المنطقة قاموا باعتقاله وتفتيشه وتوجيه السلاح باتجاهه، وبعد لحظات من الاحتجاز تم تحويله الى مركز شرطة باب السلسلة، وفي داخل المركز تم تقييده اضافة الى عصب عينيه، ونقل من هناك الى مركز التحقيق.
وأضاف دعنا أنه تم التحقيق معه عدة مرات خلال الأسبوع الماضي حول الحادث، فيما نفى جميع التهم الموجهة ضده، حتى قرر القاضي الإفراج عنه بالشروط المذكورة أعلاه.
ولفت الى أن قوات الاحتلال عقب الحادث مباشرة صادرت بسطته القائمة والمرخصة منذ عامين دون سبب.
وقال دعنا إنه اعتقل من موقع العملية دون سبب، وتعرض لتحقيقات قاسية عدة أيام رغم معاناته من وضع نفسي صعب، ناهيك عن إبعاده عن منزله وعائلته (وهو أب لخمسة أطفال).