وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنظمات الاهلية تستنكر اعتقال الاحتلال لنشطاء المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 21/05/2017 ( آخر تحديث: 21/05/2017 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا- استنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية قيام سلطات الاحتلال باعتقال عدة نشطاء وقيادات في المجتمع المدني الفلسطيني من بينهم عبد الرازق فراج عضو اللجنة التنسيقية للشبكة، واعتراف الريماوي مدير مركز بيسان للبحوث والانماء، وناصر ابو خضير الناشط الحقوقي من القدس بعد مداهمة منازلهم الليلة الماضية حيث جرى اقتيادهم الى جهة مجهولة داعية لاطلاق سراحهم فورا.
واعتبرت الشبكة في بيان صادر عنها ان استهداف مؤسسات العمل الاهلي الفلسطيني هو سياسة اسرائيلية ممنهجة تعمل عليها دولة الاحتلال منذ عقود ارتباطا بالتوجهات العامة لهذه المؤسسات وعلاقتها بالمشاريع التي تنفذها لدعم صمود المواطن فوق ارضه، وتمكينهم من مواجهة حملات المصادرة وهدم المنازل، والدفاع عن حقوقهم المكفولة بالقانون الدولي وهو دورها منذ بداية عملها مطلع الثمانيات من القرن الماضي.
ودعت الشبكة في البيان لتشكيل مظلة دولية واسعة من المؤسسات الصديقة على امتداد العالم للدفاع عن نشطاء العمل الاهلي ومؤسساته التي تتعرض لحملات تشويه للمضمون الانساني والخدماتي التي تقوم به، ومحاولات زجها في خانة تخرجها عن القيم التي قامت على اساسها بتوجيه اتهامات هدفها ضرب عملها الخدماتي.
ودعت لتحرك عاجل للمؤسسات الحقوقية الدولية لحماية حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية من استمرار مسلسل الانتهاكات الاسرائيلية.
وشددت الشبكة في بيانها على ضرورة توسيع الحراك الجاري لانقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام رفضا للاجراءات الاسرائيلية، وللمطالبة بالحصول على مطالب انسانية مكفولة بالقانون الدولي وهم يواصلون اضرابهم لليوم الخامس والثلاثين على التوالي في ظل استمرار دولة الاحتلال في التنكر لابسط حقوقهم الانسانية وتصعد من اجراءاتها القمعية بحقهم ويتهددهم خطر الموت في اية لحظة بعد تدهور الوضع الصحي للعشرات منهم.