وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معتقلو محافظة نابلس عام 2007 : 700 أسير فلسطيني منهم 48 أسيرة

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 15:46 )
نابلس - معا - أصدر نادي الاسير في محافظة نابلس تقريرا مفصلاً عن حجم الاعتقلات خلال عام 2007حيث بلغ عدد الاعتقالات أكثر من 700 أسيرا ومعتقلا فلسطينيا .

وقال رائد عامر رئيس نادي الاسر الفلسطيني في نابلس "لمعا" أن اكثر من20 أسيرا من كبار السن وأكثر من 200 أسيرا من الاطفال وأن 100 أسيرا على الاقل من المرضى والمصابين وبحاجة ماسة للعلاج.

وأضاف عامر أنه تم اعتقال 277 من المدينة و236 من المخيمات و210 من القرى المحيطة علماً بأن عدد المعتقلين على مستوى المحافظة منذ اندلاع انتفاضة الاقصى وما قابلها بلغ ما يقارب ال2000 اسيرا واسيرة منهم 23 أسيرة لا زلن قيد الاعتقال و48 أسيرة من الاسيرات المحررات.

وندد عامر بالسياسة المتبعة ضد مدينة نابلس من اقامة الحواجز العسكرية والاعتقالات العشوائية اليومية والتي طالت معظم شرائح المجتمع من نساء وأطفال وكبار السن ووزراء وأعضاء برلمان ورؤساء بلديات وأعضاء مجالس، قائلا :"ان هذه السياسة الهجمية المبرمجة والمستهدفة للمواطنين في المحافظة هي خرق لكل المواثيق الدولية ومبادىء حقوق الانسان والتي تضمن للانسان كرامته وحريته وامنه".

وطالب رائد عامر التدخل الفوري والسريع الى كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية والدولية والمحلية لازالة المعاناة عن اهلنا في المحافظة، كما طالب برفع توصية الى الحكومة والمفاوض الفلسطيني لاعتبار قضية الاسرى على سلم الاولويات وخصوصاً ملف الاسرى القدامى عمداء الاسرى وعلى رأسهم سعيد العتبة ابن محافظة نابلس أقدم أسير في العالم حيث أنه دخل موسوعة جنيس للأرقام القياسية بدخوله العام الثاني والثلاثون في الاسر في السجون الاسرائيلية ، والاسرى كبار السن والمرضى والاطفال والاسيرات.