وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد الإسلامي تصف زيارة الرئيس بوش بـ "الاستعراضية" وتدعو الشعب للتوحد وإنهاء حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 16:36 )
غزة- معا- وصفت حركة الجهاد الإسلامي زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش للمنطقة "بالاستعراضية" قائلة إنها "تأتي إطار الدعم المتواصل للحكومة الإسرائيلية ومحاولة إذلال المنطقة ودفعها باتجاه المشروع الأمريكي والقبول بدولة الاحتلال والحفاظ على أمنها ومصالحها".

وقال خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد في بيان وصل "معا" نسخة عنه "إن أهداف أدارة بوش وحلم - كونداليزا رايس- خلق شرق أوسط جديد قائم على الطائفية والانقسام والنزاعات وتقوية حلفاء أمريكيا في المنطقة في مواجهة قوى الممانعة والمقاومة ومنع إيران من حقها في امتلاك الطاقة النووية السلمية ومتابعة نتائج قمة انابوليس الرامية لحصر حقنا في دويلة الوهم المحاصرة دولة الجدار المنقوصة السيادة وإظهار الاهتمام بالشرق الأوسط والقضية الفلسطينية ومحاولة لدعم الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة".

ورأى البطش "أن زيارة الرئيس بوش تصب في المصلحة الإسرائيلية والأمريكية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة في الحرية والاستقلال وعودة اللاجئين".

واتهم الإدارة الأمريكية بمحاول إجبار الشعب الفلسطيني والمنطقة العربية على قبول مشروع السلام الأمريكي القائم على مزيد من القتل والاغتيالات للشعب الفلسطيني وإخضاع المنطقة ودفعها للتطبيع مع دولة الاحتلال وفتح علاقات تجارية تمهيداً لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال- كما قال.

ودعا البطش الشعب الفلسطيني إلى التوحد من جديد والخروج من حالة الانقسام والتمسك بالمقاومة كطريق للوصول لحقوق الشعب, وطالب العرب بإغلاق باب التطبيع في وجه اسرائيل ودعم الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عنه.