وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد اقل من ربع ساعة :شرطة محافظة أريحا تلقي القبض على أعضاء عصابة وبحوزتهم مسروقات تقدر بربع مليون شيكل

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 17:06 )
أريحا - معا - تمكنت شرطة محافظة أريحا والأغوار من إلقاء القبض على أفراد عصابة نفذوا عملية سطو مسلح وسط المدينة بعد اقل من عشرة دقائق.

وأكد العقيد فواز داوود مدير عام شرطة أريحا والأغوار في تصريح أدلى بة لمراسلي وسائل الإعلام المحلية بمكتبة صباح اليوم بحضور نائبة الرائد فؤاد ربايعة ومدير المباحث العامة ورئيس قسم العلاقات العامة بالمديرية ان الجناة قاموا عند منتصف الليلة الماضية باقتحام احد محال بيع الأجهزة الخلوية وسط المدينة بعد أن اعتدوا على صاحب المحال بالضرب المبرح مستخدمين القضبان المعدنية ومسدس ، وقاموا بسرقة مبلغ 37 ألف شيكل جديد وأجهزة وبطاقات هواتف خلوية قدر صاحب المحل ثمنها بربع مليون شيكل إضافة لدفاتر شيكات تعود لصاحب المحال.

وأضاف العقيد داوود أن الجناة والبالغ عددهم خمسة أشخاص حاولوا الهرب الا ان اتصال صاحب المحال في الوقت المناسب أدى إلى اعتقال أربعة منهم فيما بقي خامسهم فارا ولا زالت عملية التحري والبحث عنة جارية.

واوضح أن الشرطة وعلى ضوء بلاغات تقدم بها عدد من تجار المدينة اثر تعرض ثلاث محال في وسط المدينة للسرقة منتصف الأسبوع الماضي ، قد عززت من دورياتها في المنطقة مما مكنها من القبض على أفراد عصابة أخرى ارتكب أعضاؤها الأربعة عمليتي سرقة ، مؤكدا أن أعمار أعضاء العصابتين تتراوح بين 17-23 سنة وان جميع المتهمين قد أدلوا باعترافات تؤكد ضلوعهم في عمليات السطو والسرقة وأنهم قاموا بذلك عن سبق الإصرار وبشكل منظم ومعد لة مسبقا.وقد تم عرض جميع المضبوطات التي كانت بحوزة الجناة أمام الصحفيين .

وأشار العقيد داوود إلى أنة تم العثور بحوزة أفراد العصابة على مسدس وأنبوبتي غاز وأقنعة واضوية استخدموها خلال عملية السطو الليلة الماضية، كما تم التحفظ على السيارة التي كانت بحوزتهم ، الأمر الذي أدى إلى ارتياح أوساط كبيرة من المواطنين