وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة تبحث مع وزير الدولة اليوناني سبل تطوير العلاقات الاقتصادية

نشر بتاريخ: 30/05/2017 ( آخر تحديث: 30/05/2017 الساعة: 17:53 )
عودة تبحث مع وزير الدولة اليوناني سبل تطوير العلاقات الاقتصادية
رام الله- معا- بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الثلاثاء، مع وزير الدولة اليوناني للشوؤن الخارجية والاقتصادية والأوروبية جورجيوس غاتروغالوس سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشتركة بين البلدين، وإمكانية إقامة مشاريع استثمارية في فلسطين.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله، العلاقات الثنائية بين البلدين، و أوجه التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وفي هذا السياق تم التأكيد على أهمية دمج فلسطين في النظام التجاري العالمي، ودعم الاقتصاد الفلسطيني في مختلف المجالات.
ووضعت الوزيرة عودة الوفد في صورة الوضع الاقتصاد الراهن، والتحديات التي تواجه عملية التنمية في فلسطين في مقدمتها سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تكبل الاقتصاد الوطني وتحول دون إحداث تنمية اقتصادية حقيقة خاصة عند الحديث عن حرمان الفلسطينيين من الوصول إلى المناطق المسماه(ج) إضافة للمعيقات التي تفرض على حرية تنقل الافراد والبضائع.
وبينت الوزيرة عودة الجهود الحكومية التي تبذل لتحسين البيئة التشريعية بما يمكن توفير بيئة اعمال مناسبة ومحفزة على الاستثمار مشيرة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في فلسطين والامتيازات والافضليات التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمر.
ودعت الوزيرة رجال الاعمال اليونانيين إلى زيارة فلسطين واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، واقامة مشاريع استثمارية مع نظرائهم الفلسطينيين والتي ستعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني والمستثمر اليوناني، مشيرة إلى المجالات الاستثمارية في الزراعة، وتكنولوجيا المعلومات، الصناعة في مختلف مجالاتها.
من الجدير ذكره ان الجانبان الفلسطيني واليوناني سيعقدان يوم غد الأربعاء لقاء يجمع رجال اعمال يونانيين مع نظرائهم الفلسطينيين بهدف تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشتركة وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية إقامة مشاريع استثمارية مشتركة.