وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا من مدراء واساتذة المدارس العربية

نشر بتاريخ: 31/05/2017 ( آخر تحديث: 31/05/2017 الساعة: 11:23 )
المطران حنا يستقبل وفدا من مدراء واساتذة المدارس العربية
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، صباح اليوم الأربعاء، وفدا من مدراء واساتذة المدارس الثانوية في مدينة القدس.
وجرى التداول في هذا اللقاء في جملة من القضايا التعليمية والتربوية لاسيما مسألة فرض المناهج الاسرائيلية على المدارس العربية في مدينة القدس.
واستهل المطران كلمته بتقديم التهنئة للمسلمين بحلول شهر رمضان، متمنيا بأن تحل علينا هذه المواسم في الاعوام القادمة ونحن في وضع احسن مما نحن فيه اليوم.
وقال " إن مدينة القدس تتعرض لهجمة غير مسبوقة تستهدف هويتها وتاريخها وتراثها كما انها تستهدف مقدساتها ومؤسساتها ، فكل شيء عربي فلسطيني في هذه المدينة المقدسة مستباح بما في ذلك المناهج التعليمية التي تسعى السلطات الاحتلالية لشطب كل ما له علاقة بالثقافة الوطنية وبالقضية الفلسطينية وها هم يسعون اليوم لفرض المنهاج الاسرائيلي على مدارسنا".
وأضاف" اننا نرفض اي تغييرات على مناهجنا التعليمية باملاءات وضغوطات اسرائيلية ، كما اننا نرفض رفضا قاطعا فرض المناهج التعليمية الاسرائيلية على مدارسنا ولكننا في نفس الوقت نقول بأن مناهجنا تحتاج الى اصلاح والاصلاح يصنعه ابناء شعبنا والمربين والمعلمين والمثقفين المختصين بهذا الشأن".
وقدم المطران بعض الاقتراحات العملية المتعلقة بموضوع فرض المناهج الاسرائيلية على المدارس، مطالبا مدارس القدس بأن تكون في هذه الظروف التي نمر بها على قدر كبير من المسؤولية والانتماء الوطني الفلسطيني العربي الاصيل للحفاظ على الكيان وعلى الهوية والطلبة من كافة المظاهر السلبية التي تحيط بنا وتستهدف البنية والمجتمع والثقافة الوطنية.