وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عيسى يؤكد على حق الفلسطيني بأرضه

نشر بتاريخ: 31/05/2017 ( آخر تحديث: 31/05/2017 الساعة: 13:34 )
د. عيسى يؤكد على حق الفلسطيني بأرضه
رام الله- معا- أكد الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى، اليوم الأربعاء، على حق الفلسطيني بأرضه خلال لقائه الإعلامي مارتن من شبكة الصحافة الحكومية الالمانية في مقر الهيئة بمدينة رام الله.
ووقف الأمين العام عيسى على الإستيطان الإسرائيلي المستشري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلاقته بالأمن والسيادة الفلسطينية، مشدداً على تأثير الإستيطان العميق على الأمن والسيادة، داعياً الى ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخصوصاً قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر بتاريخ 23/12/2016، المتعلق بوضع حد للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
من جهته، أشار الإعلامي "مارتن" إلى العلاقة الدينية للفلسطينيين بالأرض، ووضعه عيسى بتاريخ الفلسطينيين من زمن الكنعانيين واليبوسيين ووصولاً الى أيامنا هذه، مؤكداً على أصالة الأرض الفلسطينية وعمق جذورها التاريخية.
وأشار "مارتن" إلى الدور الإقتصادي الذي تلعبه المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتأثيرها السلبي على الإقتصاد الفلسطيني.
ومن جانبه، أكد الأمين العام على الأثر البالغ والعميق للمستوطنات على الإقتصاد الفلسطيني، ونهبها خيرات الشعب الفلسطيني من أرض وماء وهواء، ناهيك عن دورها الحيوي في دعم الإحتلال الإسرائيلي مالياً وعسكرياً بسبب وجود مصانع للسلاح في هذه المستوطنات.
وتطرق "مارتن" إلى الثقة في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، وأكد عيسى على أنه لا ثقة بالحكومة الإسرائيلية الحالية، لانها لا تريد المفاوضات وتتطلع الى السيطرة على كامل الأرض الفلسطينية.
واضاف عيسى" اسرائيل لا تريد تطبيق قرارات الأمم المتحدة وبالاخص قرار مجلس الامن الاخير رقم 2334 لسنة 2016 ولا تريد إخلاء الإستيطان بل تتتهرب من تنفيذ القرارات الدولية"، مشددا على ان الجانب الفلسطيني ملتزم بقرارات الشرعية الدولية وتنفيذها.