وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث إعادة إحياء مهرجان مرج بن عامر الثقافي

نشر بتاريخ: 01/06/2017 ( آخر تحديث: 01/06/2017 الساعة: 14:31 )
محافظ جنين يبحث إعادة إحياء مهرجان مرج بن عامر الثقافي
جنين- معا- بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الخميس، مع وفد من مديرية الثقافة والمجلس الاستشاري الثقافي، آلية تفعيل مهرجان مرج بن عامر للثقافة والفنون بنسخته الخامسة. 
وضم رئيس المجلس الاستشاري الثقافي الأعلى د. فيصل غوادرة وعضوي المجلس عزت أبو الرب وخالد أبو فرحة، والقائم بأعمال مكتب وزارة الثقافة في جنين أمل غزال، وربيع ياسين من المحافظة.
وأكد المحافظ رمضان أهمية إعادة إحياء مهرجان مرج بن عامر للسنة الخامسة على التوالي من خلال وضع آلية مع الشركاء، بهدف الحفاظ على رسالة المهرجان وهويته الوطنية وعبق تاريخ مرج بن عامر لفلسطين.
وأضاف رمضان: يتوجب علينا أن نعيد بريق جنين من خلال إعادة الأهمية لهذه الفعالية الثقافية التراثية، ليبقى عنوانا لبوابة شمال فلسطين، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود، واستقطاب الدعم المالي الذي يلعب دورا حيويا في تنظيم المهرجان بكافة جوانبه الثقافية والفنية وحجم الإقبال.
وأشار وفد الثقافة والمجلس الاستشاري الثقافي، إلى أنه يعمل من أجل وضع رؤية تنظيم العمل على إحياء المهرجان بالتعاون مع المحافظة، وسيكون المساعد الحقيقي لإنجاح المهرجان الذي سيكون تنظميه في الوقت القريب بعد استكمال كافة القضايا المالية والفنية لانطلاقة المهرجان للسنة الخامسة.