وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حدث في يطا- ذهبوا ليعتقلوه فتبرعوا بطعامهم لاسرته

نشر بتاريخ: 01/06/2017 ( آخر تحديث: 02/06/2017 الساعة: 10:54 )
حدث في يطا- ذهبوا ليعتقلوه فتبرعوا بطعامهم لاسرته

الخليل-معا- في حادثة ليست بغريبة على الفلسطينيين- حدث في مدينة يطا جنوب، وقبيل آذان المغرب، بينما كانت دورية للشرطة الفلسطينية ذاهبة الى احد الافران لاحضار طعام الافطار، تلقوا اشارة عن وجود مطلوب داخل منزله.
وبحسب ما توفر من معلومات من مصادر محلية وامنية، على الفور تحركت الدورية باتجاه المنزل، لالقاء القبض على المطلوب، وخلال تفتيش المنزل، لم يجد افراد الشرطة المطلوب، وكان اطفاله على وشك تناول طعامهم، وهو عبارة عن "خبز وشاي".
ولم يتوان ضابط الدورية للحظة، فطلب من زملائه احضار طعامهم من الفرن وتقديمه لهذه الاسرة.
ويأتي هذا كما قال المقدم لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة:" بناء على تعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية، بوجوب ان يكون منتسبي وافراد الشرطة قريبين من ابناء شعبهم ومساعدتهم ومساندتهم في كافة الظروف، وهذا واجب انساني تجاه ابناء شعبنا".
واكد ارزيقات ان الشخص المتهم - مطلوب القاء القبض عليه لعدم سداد دينه والذي يزيد عن ٦٠٠٠ شيكل، صدرت بحقه مذكرات جلب واحضار من قبل النيابة العامة.
رئيس النيابة تبرع بسد جزء من الدين
من جهته رئيس النيابة العامة في يطا رشاد هوارين، وفور تلقيه الخبر، قرر المساهمة في دفع جزء من دين هذا الرجل.


وفور انتشار الخبر في شبكات التواصل الاجتماعي، اعرب عدد من المواطنين عن رغبتهم في المساهمة بدفع دين هذا الرجل.
واوضح ارزيقات ان ملف هذه الاسرة سيتم تحويله لمديرية التنمية الاجتماعية في يطا، مطالبا البلدية بمتابعة هذا الملف، وفتح المجال امام الايادي البيضاء للمساهمة في مساعدة هذه الاسرة.