وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناقشة آليات تطوير الخطةالتنفيذية المنبثقةعن الخطة الاستراتيجية للشباب

نشر بتاريخ: 02/06/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مناقشة آليات تطوير الخطةالتنفيذية المنبثقةعن الخطة الاستراتيجية للشباب
رام الله - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: ناقش المجلس الأعلى، اليوم، تطوير الخطة التنفيذية الخاصة بالاستراتيجية عبر الوطنية للشباب بعنوان: "شبابنا مستقبلنا"، بحضور منذر مسالمة، وكيل المجلس، والمدراء العامين، ومدراء العامين في المجالس الفرعية بالشمال والوسط والجنوب، ووضاح عبد السلام، مستشار الخطة.
ورحب الوكيل بالحضور، وشكرهم على جهودهم الملموسة في تطوير الخطة، وشدد على ضرورة تشكيل لجنة مالية تكون جزءا أساسيا من اللجان التي تعنى بإدارة برامج الخطة، ووضع أساسيات يتم العمل عليها خلال الشهر الجاري.
وتولي الخطة التنفيذية المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية، والمقرر اطلاقها، رسميا، الأسبوع المقبل، الاهتمام بالعديد من المحاور، التي تهم قطاع الشباب، وتحمل في طياتها محورين أساسيين من المزمع العمل على تطويرهما خلال السنوات الأربع المقبلة وهي: الرياضة والثقافة والترفيه، وتفعيل المشاركة المجتمعية والسياسية، من خلال دعم الاندية والمراكز الشبابية بإعادة تأهيلها وترميم المباني، وتطوير البنى التحتية للملاعب والمنشآت الرياضية، وتنشيط العمل التطوعي، بالإضافة الى النهوض بالنشاط الرياضي على المستويين: المحلي والدولي عن طريق: تطوير البيئة القانونية للأندية والمؤسسات الشبابية، وتطبيق نظام تصنيف الاندية وتطويرها، وعمل دورات تدريبية للحكام والمدربين والإعلاميين، وتطوير المشاركات الدولية والوطنية.
وتفعيل المشاركات الشبابية في الحياة المجتمعية والسياسية من خلال تدريب مجالس اتحادات الطلبة، وتنشيط البحوث والدراسات في المجلس الاعلى، والقيام بفعاليات مجتمعية بالتزامن مع المناسبات الوطنية مثل "فلاش موب".
وطالت الخطة تنمية مفاهيم العمل التطوعي والكشفي، لا سيما وان العمل التطوعي يعتبر من ركائز تطور المجتمع للأفضل، عبر تطوير المنصة الالكترونية للتطوع في المجلس، وبناء وتطوير المجموعات الكشفية، ودعم المبادرات التطوعية.
وتم الأخذ بعين الاعتبار مداخلات الحضور، من أجل التعديل على مسودة الخطة، ودراستها لإبداء أية ملاحظات إضافية في الاجتماع المقبل، المقرر يوم الاحد المقبل الواقع في الرابع من الشهر الجاري.