وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية القدس عبر كشافتها تنظم "مخيم خدمة المسجد الأقصى"

نشر بتاريخ: 03/06/2017 ( آخر تحديث: 03/06/2017 الساعة: 14:49 )
تربية القدس عبر كشافتها تنظم "مخيم خدمة المسجد الأقصى"

القدس - معا : بمشاركة أكثر من 150 كشافا ومرشدا تواصل تربية القدس وللعام العاشر على التوالي تنظيم مخيم خدمة المسجد الأقصى، وهو يتميز عن غيره من المشاركات بأنّه يتواصل على مدار الشهر الفضيل ولمدة ثلاثين يوما متواصلة، ولا يقتصر على أيام الجُمع، وقد بادرت وزارة التربية والتعليم العالي مع بداية شهر رمضان لتوفير متطلبات إنجاح المخيم باعتباره محطّة مشرقة من محطّات العمل الكشفي في المدارس الذي يتواصل على مدار العام الدراسي.

وتشمل خدمات الكشافة والمرشدات من طلبة مدارس القدس والمنضوية في إطار جهود قسم النشاطات التابع لمديرية تربية القدس الشريف تأمين الهدوء للمصلين خلال شهر رمضان، وإرشادهم إلى أماكن الصلاة والوضوء، والمشاركة في توزيع وجبات الإفطار وتنظيمها علاوة على استقبال الوفود من محافظات الوطن كافّة.


ويوميا؛ يبادر الكشافة والمرشدات للمساعدة في فتح المسارات أمام مرتادي المسجد في الشهر الفضيل، ويعملون على فترتين صباحية ومسائية، إذ تشهد الفترة الصباحية العمل داخل المصليات المسجد الاقصى وقبة الصخرة والمسجد المرواني والأقصى القديم ومسجد البراق، ويقوم طلاب الكشافة بمسح خزائن المصاحف وغيرها من الخزائن ومسح الجدران وتنظيف السجاد والرخام وتنظيف ساحات المسجد الاقصى.

في حين تشهد الفترة المسائية المتابعة خلال صلاة العشاء والتراويح، وإعادة الاطفال الضائعين إلى أهاليهم لرسم الفرحة على وجوههم، وتوفير الهدوء والأمن للمصلين، وفي أيام الجمع تنتشر كشافة ومرشدات التربية منذ الصباح الباكر إلى ما بعد صلاة التراويح .

ومن الجدير بالذكر أن هذا النشاط الذي تقوم به مديرية تربية القدس بمتابعة من دائرة الكشافة والمرشدات المنضوية في إطار الإدارة العامة للأنشطة الطلابية /وزارة التربية والتعليم العالي، يشهد تعاونا مع دائرة الأوقاف الإسلامية ممثلة بمدير الأوقاف، ومدير المسجد الأقصى ومكاتب الحرس والسدانة.