وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصورون والصحفيون في غزة يعلنون عن مقاطعة أي مؤتمر صحفي تظهر فيه دعايات تجارية

نشر بتاريخ: 12/01/2008 ( آخر تحديث: 12/01/2008 الساعة: 09:11 )
رام الله- معا- اعلنت شركات تجارية اعلامية عن اتفاق جرى مؤخرا بين الغالبية العظمى من المكاتب الصحفية التي تعمل في مجال الانتاج التلفزيوني ووكالات الانباء والتلفزة عن مقاطعة أي مؤتمر صحفي يعقد مع وضع خلفيات تجارية في كادر الصور.

وقالت مصادر صحيفة في غزة ان هذا الاتفاق يشمل العمل على تغطية كل مؤتمر صحفي حتى لو وضع في خلفيات الصور شعارات او اشارات خاصة بالاحزاب والحركات.

واوضحت المصادر "ان بعض وكالات الانباء والتلفزة العالمية والمحلية والعربية العاملة في القطاع ابلغت طلبها هذا والاتفاق الذي جرى بينها لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ولقيادات عدد من الاحزاب والحركات الناشطة في القطاع والتي وافقت على احترام رغبة الصحفيين هنا.

واكدت " ان الصحفيين والمصورين سينسحبون على الفور من أي مؤتمر صحفي اذا ما وجدوا ان هناك ما يخالف رغبتهم هذه والتي سيجري العمل على تطبيقها في الضفة الغربية كذلك .

ويشمل الاتفاق حسب مصادر في نقابة الصحفيين كل من وكالتي الانباء العالميتين ( رويترز ) والاسوشيتدبرس اضافة الى وكالة الانباء التركية ( اخلاص ) ومكتب ( الميديا جروب ) الذي يعمل مع عدد كبير من التلفزيونات العربية ومكتب ( الام بي سي ) والعربية في غزة اضافة الى عدد اخر من ممثلي المكاتب التي تعمل مع عدد من قنوات التلفزة الاجنبية كما وافقت ( وكالة شهاب الاخبارية ) التي تعمل في قطاع غزة على هذا الامر واعلنت تأييدها له.