وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

100 متسابق يشاركون في مسابقة حفظ القرآن بغزة

نشر بتاريخ: 16/06/2017 ( آخر تحديث: 16/06/2017 الساعة: 11:10 )
100 متسابق يشاركون في مسابقة حفظ القرآن بغزة
غزة- معا- تواصل جمعية دار البر للأعمال الخيرية في فلسطين بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية فعاليات جائزة القدس في حفظ القران الكريم كاملاً ، وذلك في قاعة فندق آدم بمدينة غزة من الخميس وحتى الثلاثاء.
وقال الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس جمعية دار البر للأعمال الخيرية بفلسطين أن هذه الجائزة تأتي لإظهار مدى اهتمام جمعية دار البر للأعمال الخيرية بضرورة العناية بالقرآن الكريم وعلومه في بلادنا المباركة، حيث يشارك في هذه الجائزة أكثر من مائة حافظ للقرآن الكريم كاملاً، وقد خُصصت جوائز مادية مجزية للخمسة الاوائل في كل فرع من فروع الجائزة .
و بين أن الجائزة عبارة عن ثلاثة فروع وهي: حفظ القران الكريم كاملاً مع حفظ منظومة الجزرية، وحفظ القرآن الكريم كاملاً مع حفظ معاني كلمات القرآن الكريم، وحفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والترتيل. كما وأشار إلى أن فعاليات الجائزة بدأت اليوم العشرين من شهر رمضان الذي يوافق ذكرى فتح مكة وتستمر حتى ليلة القدر السابع والعشرين.
واكد د. سلامة أن سبب تسمية الجائزة بجائزة القدس يأتي لإظهار مدى تمسك شعبنا المرابط بمدينة القدس قلب فلسطين النابض وعاصمتها المقدسة التي أخذت مكانتها من وجود المسجد الاقصى المبارك الذى بارك الله حوله.
وأشار الشيخ سلامة إلى أن هناك لجنة للإشراف على الجائزة برئاسته، بالإضافة إلى لجنة التحكيم برئاسة فضيلة الاستاذ الدكتور/ محمد نجم عميد كلية الشريعة بجامعة الأزهر بغزة، تضم نخبة من علماء القراءات والتجويد. ووجه الدكتور سلامة الشكر الجزيل إلى فضيلة الدكتور/ عبدالله بصفر الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية على تعاونه مع جمعية دار البر للأعمال الخيرية في إقامة هذه الجائزة في فلسطين.
وبدأت فعاليات الجائزة في يومها الأول من الساعة الثانية عشرة صباحاً واستمرت حتى الرابعة قبل العصر، ويتقدم للاختبار يومياً أكثر من عشرين طالباً من حفظة القرآن الكريم كاملاً، حيث يوجه لكل متسابق خمسة أسئلة في الحفظ بالإضافة إلى اختبارهم في حفظ منظومة الجزرية وحفظ معاني الكلمات القرآنية ومعرفة مدى إتقانهم لأحكام التلاوة والتجويد.