وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لقيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 12/01/2008 ( آخر تحديث: 12/01/2008 الساعة: 16:48 )
نابلس-سلفيت-معا- بحضور أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت محمود البر ونائب أمين السر علاء يونس عقد اجتماعا ناقش فيه المجتمعون تقارير الدوائر والنقابات الفرعية وخطة عمل النقابات الفرعية والدوائر للعام 2008 .

واقر المجتمعون العمل على تشكيل لجنة عمالية لمتابعة قضايا العمال داخل المحافظة وخاصة العاملين في مشاريع البطالة تطبيقا لسياسات الاتحاد العام التي اقرها حول سياسات التشغيل وحقوق العاملين فيها .مؤكدين على ضرورة متابعة هذا الموضوع بشكل جدي حيث يعمل أكثر من 300 عامل حاليا ضمن مشاريع البطالة في المحافظة .

كما أشاد المجتمعون بانجازات الدوائر وخاصة الدائرة القانونية التي أنجزت خلال عام 2007 أكثر من 100 قضية عمالية والدائرة الإعلامية التي تميزت بنشاط كبير وواسع ودائرة المرأة التي أنجزت مشروع زيارات لأكثر من 20 مشغل وموقع عمل في المحافظة وساهمت في تشكيل العديد من اللجان العمالية فيها . وتم وضع خطة واسعة لتنشيط كافة الدوائر خلال عام 2008.

وناقش المجتمعون دور النقابات الفرعية وضرورة تثبيت اجتماعات دورية لهيئاتها الإدارية وانجاز انتخابات نقابتي عمال البلديات والمطابع في مدة أقصاها 3 شهور وتم تثمين دور نقابة النقل على تميزها في الدفاع عن حقوق الأعضاء ومساهمتها الكبيرة في انجاز مجمع للسيارات العاملة على خطوط المحافظة في مدينة سلفيت .

كما اقر المجتمعون ضرورة القيام بتكثيف الزيارات لمواقع العمل في المحافظة في العام 2008 وتم وضع خطة تفصيلية لانجاز ذلك يتم فيها مراعاة زيارة كافة قرى وبلدات المحافظة . وتم تثبيت اجتماع دوري لقيادة الاتحاد العام بمعدل مرة كل شهر .

وفي نهاية الاجتماع دعا محمود البر أمين سر الاتحاد كافة رؤساء النقابات الى القيام بواجبهم النقابي على أكمل وجه لتقديم أفضل الخدمات للحركة النقابية الفلسطينية .

وجدد شكره لموسى جريس " أبو جورج ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال النرويج " LO" والأمين العام للاتحاد شاهر سعد الذين ساهموا بشكل كبير في انجاز افتتاح قاعة الشهيد عبد الجواد البر ,مؤكدا أن الاتحاد مستمر في عطاءه وتطوره بفضل جهود أبناء الاتحاد والحركة العمالية الفلسطينية .

وحضر الاجتماع مسئول نقابة الصناعات الغذائية خليل عمران ومسئول نقابة النقل إبراهيم عمران ومسئول نقابة المطابع والنشر والإعلام ضياء اشتيه ومسئول دائرة الشباب شادي زهد ومسئولة نقابة الغزل والنسيج فاتن الزير ومسئولة دائرة المرأة نجية شاهين ونائب رئيس نقابة البناء احمد شمس.