وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحياة اللندنية: دولة اوروبية ابلغت حماس بقائمة الاغتيالات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 12:52 )
بيت لحم- معا- نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مسؤول فلسطيني لم تذكره بالاسم تاكيده ان احدى الدول الاوروبية ابلغت قادة حماس بان اسرائيل حددت اسماعيل هنية وخالد مشعل ومحمود الزهار هدفا للاغتيال.

واضاف المسؤول الفلسطيني ان الدولة الاوروبية ابلغتهم بان اسرائيل اجلت عملية الاغتيال المذكورة حتى نهاية جولة الرئيس الامريكي جورج بوش في المنطقة مؤكدا ان قيادة حماس والحكومة المقالة تاخذان الامر على درجة كبيرة من الاهمية والمصداقية ويتخذان الاجراءات الامنية المشددة جدا والتي وصفت بغير المسبوقة لحماية قادة الحركة المهددين بالاغتيال.

وفي ذات السياق نقلت الصحيفة عن مصادر امنية في حركة حماس ان الاجهزة التابعه للحركة احبطت عملية تفجير حقيبة محشوة بالمتفجرات في الملعب الرياضي في غزة حين كان اسماعيل هنية يستقبل الحجاج العائدين من مكة فيما اكدت المصادر الامنية ان حركة حماس اعتقلت شابا فلسطينيا كان يحمل الحقيبة المحشوة بمادة "TNT"شديدة الانفجار والتي اعدت خصيصا لاغتيال هنية.

واشتبه أمن حركة حماس بالشاب الذي كان يحمل حقيبة مدرسية والذي حاول الفرار حين طلب الامن اخضاعه للتفتيش وبعد القاء القبض عليه تبين احتواء الحقيبة على ثلاثة كيلو غرامات من المتفجرات جاهزة للتفجير عن بعد بواسطة هاتف خلوي.