وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الفتحاوي "الهيموني": المركزي سيبحث إضافة أعضاء جدد للجنة التنفيذية لـ"م.ت.ف" والتشريعي سيحل قريباً

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 12:56 )
الخليل- معا- كشف النائب الفتحاوي في المجلس التشريعي الفلسطيني أكرم الهيموني "بأن اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني غدا بمقر المقاطعة بمدينة رام الله سيبحث في إمكانية إضافة أعضاء جدد للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مضيفاً "أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بحاجة إلى إضافة أعضاء جدد من أجل اتخاذ القرارات عقب وفاة أحد أعضائها النائب أميل جرجوعي".

هذا وسيعقد المجلس المركزي الفلسطيني غداً في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء في مقر المقاطعة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية بحضور نواب كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي".

وطالب الهيموني في مقابلة صحافية، اليوم "المجلس المركزي"بإيجاد موقف فلسطيني موحد من أجل مواجهة الحالة السياسية الراهنة بقوة وصلابة قائلا" بأنه لا يمكن بأن أي قرار فلسطيني إلا من خلال المؤسسات التابعة للسلطة الفلسطينية (المجلس المركزي)".

وقال النائب الهيموني" بأنه لا مجال لتفاهمات داخلية ويجب اللجوء إلى منظمة التحرير صاحبة القرار والممثل الشرعي والوحيد لإخراج السلطة الفلسطينية من حالة الانقسام التي تعيشها حاليا عقب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة منتصف حزيران العام الماضي".

وأكد النائب الهيموني أن اجتماع المركزي سيؤكد على عدم إجراء حوار مع حركة حماس قبل تراجعها عن "انقلابها" الذي وصفه بـ"الأسود" في قطاع غزة". قائلا" بأن المركزي سيجدد رفضه إجراء حوار مع حماس قبل التراجع عن أثار "الانقلاب" مضيفا" بأنه موقف كافة التنظيمات( لاحوار إلا بالعودة عن الانقلاب)".

خطة بحضور450 شخصاً فقط للمؤتمر السادس والتعيين مرفوض

على صعيد آخر كشف النائب الهيموني أن هناك خطة لدى اللجنة المركزية لحركة فتح بتحديد عدد حضور المؤتمر الحركي السادس ليصل إلى 450 عضو فقط، معرباُ عن اعتقاده "بأنها ستكون ضربة قوية في وجه الكادر التنظيمي"، موضحا" بأنه من حق اللجنة المركزية تبرير أي قرار سيتم اتخاذه وكيفية انعقاد المؤتمر السادس".

وتساءل النائب الفتحاوي "لماذا يعقد المؤتمر السادس بعدد قليل جدا خلافا للعدد الذي حضر المؤتمر الحركي الخامس والذي وصل إلى 1200 شخص "لذل يجب أن يكون عدد حضور المؤتمر السادس ضعف العدد السابق".

ورفض "مبدأ" التعيين "جملة وتفصيلا" في أعضاء اللجنة المركزية أو المجلس الثوري "والحركة بحاجة إلى إعادة ترتيب لإيجاد قيادة جديدة"..قائلا" بأنه يجب العمل من أجل الأسلوب الديمقراطي "بالانتخابات" وبتشكيل المؤتمرات الحركية"، مشدداُ على أهمية عقد المؤتمر الحركي السادس هذا العام".. مشددا على ضرورة مشاورة الكادر التنظيمي بهذا الشأن".

يجب الانصياع لأصوات القاعدة الفتحاوية

وقال النائب الهيموني "بأن أي قرار يصدر عن اللجنة المركزية لحركة فتح يجب الالتزام به ولكن" مبدأ التعيين مرفوض "مضيفا" بأن أي صوت يخرج من القاعدة الفتحاوية يجب الانصياع له " ، مشدداُ على أهمية انعقاد كافة المؤسسات التابعة للسلطة الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة والخطيرة التي تعصف بالساحة الفلسطينية وفي ظل حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني لإيجاد حلول للخروج من الأزمة والتمسك بالثوابت الفلسطينية لا سيما وأن الاحتلال ضارب بعرض الحائط كافة الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الفلسطيني ".

التشريعي سيحل قريباً

وأكد الهيموني "بأنه بعد اجتماعي المجلس المركزي والوطني الفلسطيني سيكون هناك قرار بحل المجلس التشريعي الفلسطيني الذي يعاني من الشلل ", قائلا" إن الأمور تتجه نحو ضرورة حل المجلس التشريعي عقب سيطرة حماس في غزة وانقلابها "الدموي" و لا سيما في ظل الأزمة الداخلية وحالة الانقسام الذي يعاني منه "الوطن".

وأكد "بأن من حق منظمة التحرير حل المجلس التشريعي في ظل الانقسام بين شقي الوطن وحفاظا على المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة".