وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منطقة طوباس التعليمية تنظم ورشة عمل حول المقررات الدراسية لتخصص الاجتماعيات وواقع التعليم المفتوح

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 14:09 )
نابلس- سلفيت- معا- تنفيذا للخطة الإستراتيجية الخاصة بمنطقة طوباس التعليمية، نظمت المنطقة ورشة عمل بعنوان "المقررات الدراسية لتخصص الاجتماعيات وواقع التعليم المفتوح" حضرها 17 مشرفا أكاديميا في تخصص الاجتماعيات، بالإضافة إلى المشرفين المتفرغين في المنطقة، ومدير المنطقة ومساعده الأكاديمي.

وقد رحب د. نضال عبد الغفور/ مدير المنطقة بالحضور باسم رئيس الجامعة، وشكرهم على تلبيتهم لدعوة الإدارة لحضور الورشة، وأشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش وندوات سيتم تنظيمها خلال العام الحالي والأعوام القادمة، بهدف رفع كفايات المشرفين الأكاديمية المتعلقة بنظام التعليم المفتوح والتعلم عن بعد المعتمد في جامعة القدس المفتوحة، والمتعلقة بتخصصاتهم المختلفة .

بعد ذلك قام الدكتور شامخ علاونة/ المشرف المتفرغ في تخصص الاجتماعيات بتقديم محاور الورشة التي دارت حول واقع التعليم المفتوح وطرق التدريس المتبعة في جامعة القدس المفتوحة، وتناولت أيضا دور المشرف الأكاديمي في العملية التعليمية، وفي تنفيذ المناهج المعتمدة في الجامعة.

كما تم التطرق إلى نوعية المواضع والنصوص التي تتضمنها مقررات تخصص الاجتماعيات، وقد تخلل هذه المحاور وتلاها العديد من المداخلات والمناقشات، أما التوصيات التي تمخضت عنها الورشة فمن أبرزها: زيادة التدريبات في مقررات التربية الاجتماعية، وضرورة الاهتمام بتطوير المناهج باستمرار لتواكب متطلبات العصر، وضرورة الاهتمام بتنقيح المقررات للتخلص من الاخطاء العلمية والمطبعية، وضرورة تفعيل استخدام الوسائط التعليمية من قبل المشرفين.