وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس يزور بلدية الفخاري لتقديم تهانيه برئيسها الجديد حسن العمور

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- قام الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، والوفد المرافق له، بزيارة تفقدية لبلدية الفخاري شرق المحافظة، تعد الأولى بعد تولي د. حسن العمور منصبه الجديد رئيساً للبلدية خلفاً للمهندس م. عودة العمور.

وقدم المحافظ الفرا، عقب الزيارة تهانيه وتبريكاته للعمور، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود السابقة التي استطاع خلال رئيس البلدية السابق أن يمارس النزاهة والبساطة بين مواطني القرية، وما قدمه لهم من جهود متواضعة من اجل رفعة بلدته وخدمة سكانه، لاسيما بعد أن حظيت به البلدة فترة ولايته، من الموافقة على تعبيد مساحات واسعة من الشوارع والطرقات العامة، إلى جانب مشاريع توريد مواد كهرباء لإنارة المنطقة الشرقية من الفخاري وتوصيل خدمة المياه لجميع أحياء الفخاري، وافتتاح أبرز مشروع لبئر المياه العذبة الممول من وكالة الغوث.

وأكد أن المحافظة، تضع على سلم أولوياتها في شق المشاريع الخدمية، دعم المنطقة الشرقية بالفخاري، بشبكة الكهرباء، نظراً للحاجة الماسة والملحة للسكان، مشيراً إلى أن الحصار أسهم بشكل كبير في عرقلة ذلك المشروع، بعد أن حجزت المعدات والأجهزة اللازمة للشبكة في الموانئ والحدود.

وشدد الفرا، على الدور الفاعل الذي ينبغي أن تقتاد به البلدية خلال الفترة القادمة باعتبارها تشكل أحد المنجزات الخدمية التي تساعد مواطني البلدة في الحصول على مشاريع خدمية تعوضهم عما لحق بهم من دمار واسع طال كافة الجوانب الحياتية هناك، خاصة في ظل الممارسات اليومية التي يمارسها الإحتلال في البلدة من عمليات تجريف واسعة لآلاف الدونمات الزراعية وإلحاق بها أضراراُ فادحة بحق ممتلكات المواطنين وأرواحهم.

وقال الفرا، لا أن الفترة الراهنة، تأتي في أشد الأوقات صعوبة ومرارة على شعبنا وعلى المحافظة بشكل خاص، أملاً أن يحدث انفراج على الظروف السياسية الراهنة التى يمر بها قطاع غزة، معتبراً، أن الشعب الفلسطيني بات يمر بمنعطف خطير بعد تصاعد الحصار والإغلاق والأزمة المالية التي تتعرض لها الهيئات المحلية والبلديات.

من جانبه ثمن م. حسن العمور، دور وجهود محافظ خان يونس الدكتور أسامة الفرا اتجاه البلدية والمواطنين في دفع عجلة التنمية إلى الأمام خاصة طوال فترة توليه منصب رئيس بلدية خان يونس، وحتى أن أصبح محافظا لمدينة خان يونس، عاهداً نفسه على أن يواصل مشواره بكل مثابرة مع إخوانه في المجلس البلدي بنفس النهج التى كان يمارس السابق نحو تطوير البلدة وخلق كل ما هو جيد وحيوي لخدمة كافة الأهالي الذين يعيشون داخل نفوذ البلدية.

وأكد العمور، أن الفخاري باتت تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة، حيث تمثل أكبر مناطق المحافظة التي تتكبد خسائر فادحة خلال الاجتياحات الإسرائيلية بإعتبارها تقع على خط الهدنة في الطرف الشرقي من محافظة خان يونس بمساحة 10,000 دونم مع الإحتلال، مؤكداً أن البلدية ستبذل كل ما بوسعها، بتعاون المحافظ، رغم المعوقات في توفير سبل العيش الكريم للمواطنين.