وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة تكرم الطلبة المتفوقين في طوباس وتنظم لقاء أدبيا في يطا ويوماً طبياً في قلقيلية

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا- تحت رعاية محافظ محافظة طوباس الدكتور سامي مسلم كرمت جامعة القدس المفتوحة طلبتها المتفوقين وذلك بحضور يزيد جوابره مدير بنك القدس للتنمية والاستثمار ومدير منطقة طوباس التعليمية الدكتور نضال عبد الغفور ورئيس وأعضاء مجلس الطلبة وجمع غفير من الطلبة وذوي المتفوقين.

وبدا الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلا ذلك السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء ، وفي كلمته التي ألقاها د. نضال عبد الغفور بالإنابة عن الأستاذ الدكتور يونس عمرو نقل للحضور تحيات رئيس الجامعة وبارك للمتفوقين تفوقهم ونوه إلى الجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل دعم المتفوقين خلال دراستهم و تخرجهم.

وناشد المحافظ والمؤسسات و الأفراد تقديم كل عون ممكن للطلبة المتفوقين ليساهموا في بناء المجتمع الفلسطيني ، ودعا خلال كلمته جميع الدارسين إلى أن يحذو حذو زملائهم المتفوقين.

وفي كلمته أشار محافظ محافظة طوباس إلى أهمية جامعة القدس المفتوحة ودورها الريادي المتمثل برفد مؤسسات المجتمع المحلي بالطاقات اللازمة لعملية التنمية.

وأكد على ضرورة إنشاء صندوق لدعم الطلبة المتفوقين والطلبة المحتاجين في محافظة طوباس.

وفي كلمة بنك القدس التي ألقاها يزيد جوابره مدير بنك القدس للتنمية والاستثمار ، أكد على أهمية الدور الذي تضطلع به جامعة القدس المفتوحة في نشر العلم، كما وأوضح الدور الريادي الذي يلعبه بنك القدس في خدمة الاقتصاد الفلسطيني وفي دعم كافة أوجه النشاط المجتمعي.

وفي كلمة دائرة شؤون الطلبة التي ألقاها الأستاذ حيدر كايد منسق شؤون الطلبة أوضح ان دور قسم شؤون الطلبة لا يتوقف عند تقديم المنح والمساعدات للطلبة بل يتعدى ذلك إلى رعاية الدارسين علميا واجتماعيا وتربويا بهدف إعدادهم ليسهموا ببناء وطنهم بفاعلية ، وامتدت رعايتها لتشمل الخريجين بعد تخرجهم وذلك من خلال ملف متابعة الخريجين والتواصل مع المجتمع المحلي الذي يهدف إلى دمج الخريجين في سوق العمل, ودعا مؤسسات المجتمع المحلي إلى استيعاب الخريجين وتوفير الدعم لهم.

وفي كلمة الدارسين المتفوقين شكرت الدارسة سناء السودي جهود العاملين في الجامعة من مشرفين أكاديميين وإداريين ، وطالبت بتقديم المنح الدراسية للمتفوقين لإكمال دراساتهم العليا و مساعدتهم في الحصول على فرص العمل.

لقاء أدبي في مركز يطا الدراسي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة أقام النادي الأدبي في مركز يطا الدراسي وبالتنسيق مع شؤون الطلبة لقاءا أدبيا شارك فيه عدد من الشعراء من مدينة الخليل وهم الشاعر وائل الشيوخي وسائد الشيوخي والأستاذ موسى أبو عرام والى جانبهم ثلة من طلبة الجامعة حيث افتتح اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم الوقوف دقيق صمت وحداد على أرواح. الشهداء.

استهل اللقاء الدكتور كمال يونس مدير المركز الذي رحب بالضيوف واكد على دور جامعة القدس المفتوحة في إقرار الأنشطة التي من شانها صقل مواهب الطلبة المبدعين ثم تحدث الأستاذ اكرم القوا سمة مشرف اللغة العربية عن دور النادي في احتضان المواهب الشابة في الجامعة وبعد ذلك بدأت المشاركات الأدبية من قبل الضيوف الشعراء ثم الطلبة وهم ( الطالبة سمر أبو سنيد والطالبة أزهار مغنم والطالبة فداء خليل راشد والطالبة أحلام النواجعة ).

واختتم اللقاء بكلمة منسق شؤون الطلبة الأستاذ عبدالرحمن أبو صبحه والذي أكد بان كتابة الشعر معركة ما بين المبدع والقلم ولها دور كبير وفعال في تهيئة المبدعين الشباب الذين هم الآن بحاجة ماسة لمثل هذه الأنشطة الأدبية كما شكر جميع المشاركين وتمنى لهم التوفيق.

نشاط صحي في منطقة قلقيلية التعليمية

نظمت منطقة قلقيلية التعليمية فحصاً طبياً مجانياً بالتعاون مع نقابة الطب ألمخبري/ فرع قلقيلية ومجلس الطلبة، تخلله فحص فصيلة الدم الخاصة بالطلبة وقد تم منح كل طالب وطالبة بطاقة تشير إلى نوع فصيلة دمه، وقد شمل الفحص حوالي مئتي طالب وطالبة.