وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الجالية الفلسطينية في تشيلي

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 05/07/2017 الساعة: 12:34 )
المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الجالية الفلسطينية في تشيلي
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، وفدا من ابناء الجالية الفلسطينية في تشيلي وصل الى القدس، اليوم الأربعاء، وهم من محافظة بيت لحم وقد رافقهم في هذه الزيارة للمدينة المقدسة عدد من شخصيات مدينة بيت جالا وبيت لحم.
ورحب المطران بالوفد، واستقبلهم باحة كنيسة القيامة ومن ثم كانت هنالك جولة داخل الكنيسة استمع خلالها الوفد الى بعض الشروحات والتوضيحات عن اهمية هذا المكان المقدس كما اقيمت الصلاة على نية الوفد امام القبر المقدس.
ومن ثم توجه الجميع الى الكاتدرائية المجاورة واستمعوا الى محاضرة من المطران استذكر فيها زيارته لتشيلي قبل عام حيث تعرف على مؤسسات الجالية الفلسطينية العريقة في سان ديغو وخاصة النادي الفلسطيني.
وقال المطران" كل التحية لكم ولابناء الجالية الفلسطينية في تشيلي ولكافة الجاليات العربية وكل التحية للشعب التشيلي الصديق حيث خلال زيارتي هناك فتحت كافة الكنائس ابوابها والجامعات والبلديات والمؤسسات حيث كانت هنالك محاضرات ولقاءات مع كافة شرائح المجتمع التشيلي".
وأضاف" اتمنى من الجاليات الفلسطينية في الخارج ان تكون على قدر كبير من المسؤولية وان تساهم في اجهاض وافشال هذه المشاريع المشبوهة التي يراد من خلالها تصفية قضيتنا الفلسطينية تحت مسميات وعناوين مختلفة ومتعددة".
ووضع المطران الوفد في صورة الاوضاع في المدينة المقدسة، متحدثا عن الحضور المسيحي في فلسطين قائلا" الحضور المسيحي في فلسطين تراجع وبشكل ملحوظ ومن بقي من مسيحيين في هذه الارض المقدسة انما هم قلة في عددهم ولكنهم ليسوا اقلية، نحن ابناء فلسطين، نحن ابناء هذه الارض المقدسة وستبقى جذورنا عميقة في تربة بلادنا ولن يتمكن احد من اقتلاعنا والنيل من عزيمتنا".
وقدم للوفد وثيقة الكايروس وبعض المنشورات الاخرى التي تتحدث عن القدس، كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.