وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تقدم عددا من المساعدات الانسانية والطبية

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 05/07/2017 الساعة: 15:46 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية في مدينة نابلس العديد من المساعدات الانسانية والطبية لعدد من الأسر في المدينة.
جاء ذلك بعد ان قامت الجمعية بتوجيه المناشدة لرب اسرة يعاني من مشاكل صحية متعددة، وهو بوضع صحي سيئ جدا ولا يوجد من يساعده حيث ان الوضع المادي سيئ جدا، ولا تستطيع أسرته توفير ثمن الجهاز المطلوب، ووفر فاعل خير كرسيا كهربائيا له وكرسيا عاديا وكرسي حمام وفرشة طبية.
كما وتبرع مجموعة من فاعلي الخير لعدد من الحالات بكراس عادية، حيث تم التبرع لطفل صغير لا يقوى على المشي بكرسي ليستطيع الدخول والخروج من والى منزله، وتم التبرع بكرسيين آخرين لرجل مسن لا يقوى على المشي ولامرأة بحاجة ماسة له.
ووجهت مناشدة لشخص اخر وهو رب أسرة يعاني من ضعف في القلب واعاقات عديدة حيث قامت الجمعية وبتبرع من فاعلي خير بتوفير سرير طبي له بالاضافة الى جهاز بلغم وجهاز أوكسجين جنريتر.
كما تم توفير جهاز جنريتر اخر لامرأة تعاني من ضعف وصعوبة في التنفس وصعوبة في عمل الرئتين حيث ان وضعها المادي صعب وهي من اسرة فقيرة بتبرع مشكور من فاعل خير من ابناء المحافظة.
كما تم توفير جهاز بياب بتبرع من فاعل خير لشخص يعاني من صعوبة في التنفس ولا يستطيع شراءه حيث أن تكلفته تزيد عن عشرة ألاف شيقل.
كما ولبى فاعل خير من ابناء المحافظة نداء رب اسرة يعاني من عدة أمراض جعلته يرقد بالمستشفى شهرين كاملين تحت الأجهزة، ويعيل 6 أفراد وهو في العقد الرابع ويعاني من ضمور في العضلات وضعف في عضلات التنفس والتهابات في الرئة، ومنذ شهرين تم إدخاله للمستشفى وإبقائه تحت المراقبة وتحت أجهزة التنفس، حيث أنه لا يستطيع التنفس بدون الأجهزة، ومر شهران وهو على ذلك الحال ، تعب من البقاء على سرير، وبتبرع من فاعلي خير تم توفير اجهزة طبية تزيد قيمتها عن ٧ الاف دولار.
وقامت الجمعية ومن خلال نشاطاتها الخيرية بتوفير مشاريع تشغيلية لعدة عائلات في المحافظة، حيث تم توفير مشروع تشغيلي للأسرة وهو عبارة عن بسطة لبيع سلع متنوعة ليستطيع رب الاسرة الانفاق على ابنائه، ومشروعين تشغيليين اخرين لاسر معدومة وهي عبارة عن عربايات لبيع اغراض متنوعة.
وأفاد رئيس جمعية التضامن أن الجمعية تعنى بتقديم الخدمات الطبية والإنسانية وتقدم خدماتها بأشكال متعددة، وكذلك يتم تغطيتها من خلال أهل الخير.
وشكر رئيس الجمعية وجميع أعضاء الهيئة الادارية والاسر المستفيدة، فاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم.