وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التلحمية " سوسن سمير مفرح" موهبة كروية لها طموح تمثيل فلسطين دوليا

نشر بتاريخ: 10/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 15:22 )
التلحمية " سوسن سمير مفرح" موهبة كروية لها طموح تمثيل فلسطين دوليا
بيت لحم - معا - بسام ابو عرة - نواصل اكتشاف المواهب الرياضية في مختلف الالعاب الرياضية ونركز على العنصر النسوي فيه كونه مظلوما في هذا الامر ولا يأخذ حقه الطبيعي مثل الرياضة الذكورية ، فنسلط الاضواء على مواهب صغيرة لكن لها مستقبل واعد اذا ما صقلت واهتم بها وتم الاخذ بيدها من ناحية الاهتمام والمتابعة ومن ثم التدريب لنكتشف بعد ذلك مواهب كثيرة يشار لها بالبنان وقد تجاري في كثير منها اللاعبين الذكور وقد تتفوق البعض منها عليهم ايضا في كثير من الالعاب الرياضية.

هذه المواهب دوما تنتظر من يكتشفها ويتابعها ويسلط الاضواء عليها حتى تأخذ بعضا من حقها في ممارسة الرياضة التي تعشق، واليوم نسلط الاضواء على لاعبة تلحمية وموهبة كروية بحاجة لدعمها ومساندتها من الجميع وبالذات من الاهل والاصدقاء والاندية وذوي الشان حتى تستطيع اظهار مواهبها بكرة القدم التي تعشق وتحب انها لاعبة عمرها 14 عاما من مدينة مهد المسيح عليه السلام بيت لحم سوسن سمير عيسى مفرح.

حيث تحدثت سوسن عن بدايتها مع كرة القدم والتي كانت تمارسها وهي صغيرة ثم بدات في عشق اللعبة من خلال لعبها في الحي الذي تسكن فيه ومن ثم بدأت بالتدريب في الملاعب وظهرت الموهبة مع التدريبات شيئا فشيئا ، ورغم ان الاهل لم يكونوا داعمين ولا مساندين لها بداية بل كانوا ضد الفكرة برمتها لكنهم مع اصرار اللاعبة على حبها للعبة وحقها في ممارسة كرة القدم قاموا بدعمها ومساندتها والوقوف الى جانبها بل قاموا بمساعدتها بالتسجيل في افضل الاندية النسوية في فلسطين نادي ديار بيت لحم .

وقالت سوسن : لم يكن فقط الاهل من دعمني في ممارسة اللعبة بل صديقاتي وابرزهن "سجى " التي كانت دوما تشجعني على ذلك وتقول انني سأصبح لاعبة مميزة بكرة القدم مستقبلا.
وعن مستواها كموهبة صغيرة تقول:مع زيادة تدريباتي ارتفع مستواي وموهبتي ومهارتي باللعبة، فالتدريب مهم جدا للمواهب لانه يصقل الموهبة لدى اللاعبة ويجعلها تتفوق بسرعة وتتميز، وتزداد مع التدريبات لدى الاندية لوجود مدرب واهتمام من الاندية في اللعبة واللاعبات.

واختارت سوسن هذه اللعبة بالذات لانها اللعبة المفضلة لديها كونها تعشقها منذ الصغر ولانها تعطيها القوة والحماس والثقة وعدم الخوف من شيء.
واعتبرت سوسن ان مستوى الاندية النسوية يتطور ويتقدم بشكل كبير واصبحت معظم الاندية والمراكز يدربون الفتيات الصغيرات والكبيرات وهذا تطور كبير جدا على مبدأ السماح للاعبات بممارسة هواياتهن في كرة القدم من خلال الاندية.

وأكدت ان نادي ديار بيت لحم يتطور كثيرا واصبح افضل الاندية النسوية بكرة القدم فلسطينيا خاصة بوجود ادارة جكيمة ولاعبات خبرة ومدربة قديرة ماريان البندك التي هي قدوتي باللعبة.
وتتمنى سوسن ان تكون لاعبة مشهورة ولها بصمة وان تكون ضمن الفريق الاول لديار مستقبل وان تمثل فلسطين في المحافل العربية والدولية في هذا الامر.

ووجهت رسالة الى الدائرة النسوية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مفادها ان تبقى الدائرة النسوية مساندة ومتابعة للاعبات والاندية النسوية حتى نصل الى افضل المستويات في اللعبة، فالدائرة النسوية هي الجهة المخولة والمسؤولة عن اللاعبات واعتقد انها اي الدائرة تقوم بواجبها على اكمل وجه وصورة ، واقدم لها الشكر والتقدير لهذا العمل المضني الذي يقومون به تجاه اللاعبات والاندية والمنتخبات النسوية.

بطاقة شخصية
سوسن سمير عيسى مفرح
العمر 14 عاما
كرة قدم
النادي ديار