وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى يعلن عن موعد اطلاق المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 10/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 13:23 )
المجلس الأعلى يعلن عن موعد اطلاق المخيمات الصيفية
رام الله - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقدت الإدارة العامة للشؤون الشبابية، في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، يوم امس، في قاعة المجلس، اجتماعا تحضيريا لإطلاق المخيمات الصيفية للعام 2017، المقرر اطلاقها في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي، وتستمر لمدّة عشرة أيام، داخل الوطن وفي الشتات، ويستفيد منها قُرابة 29000 طليعي من كلا الجنسين من محافظات الضفة والقدس وغزة ومخيمات اللجوء في لبنان.

ورحب مروان الوشاحي، الوكيل المساعد في المجلس بالحضور، ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى، والوزير عصام القدومي، أمين عام المجلس واكد ان قيادة المجلس تولي اهتماما كبيرا للمخيمات الصيفية، لما تعود به من منفعة على الفئة المستهدفة.

وأوضح ان أهمية المخيمات الصيفية تأتي في اطار تطوير المهارات وتعزيز القدرات لدى المشاركين، وتساهم في مساعدتهم في تطوير قدراتهم عل تحمل المسؤولية وصقل شخصياتهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم. وأكد على وضرورة ان تكون المخيمات عوامل جذب للطلائع، واثنى على دور طواقم المجلس الأعلى، مشيرا الى انها تمتلك خبرات واسعة، ودعا الى ضرورة تراكم الخبرات والتجارب لدى المرشدين للخروج بالنتائج الإيجابية.

وقال محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية: ان عدد المخيمات الصيفية هذا العام سيصل إلى 220 مخيما في الضفة والقدس، و53 في محافظات غزة، و20 في مخيمات الشتات.

وأوضح صبيحات انه بناءً على تعليمات الّلواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، فإن رسوم المشاركة في المخيمات جميعها، ستكون مجانية، ويستفيد من هذه المخيمات، فئة الطلائع الّتي تتراوح أعمارهم ما بين 13-17عاما.

واكد صبيحات أنه سيتم اتّباع الية جديدة في عملية تقييم المخيمات، التي سيقوم بها موظفو المجلس، بهدف الوصول إلى عملية تقييمية دقيقة للاستفادة منها في السنوات القادمة، ودعا الى ضرورة ايصال الرسالة الوطنية والتوعوية لأبنائنا المشاركين لتحقيق الأهداف المرجوّة.

واستُكمل الاجتماع بحضور مدراء دوائر الشباب والثقافة في المحافظات، بصفتهم شركاء رئيسيين في البرنامج، وتم اطلاعهم على كافة المستجدات المتعلقة بملف المخيمات.

وسيتم عقد اجتماعات موسعة مع مدراء الأندية والمؤسسات الشبابية المنفذة بحضور رؤساء المؤسسات ومدراء المخيمات، بهدف اطلاعهم على كافة التفاصيل والتحضيرات، وحثهم على بذل كافة الجهود لإنجاح البرنامج الوطني، ومن المقرر ان تعقد الاجتماعات في محافظات الضفة على النحو التالي:

الجنوب: في المركز الروسي في بيت لحم/17-7،
الوسط: نادي دير اللاتين في رام الله/ 18-7،
الشمال: قاعة محافظة نابلس /19-7.

ومضى يقول: بالإضافة الى ذلك فإن المجلس سيعقد دورات تدريبية لـ (1600) منشط وإداري وسيقومون بالإشراف على المخيمات، وتجري الدورات في الفترة ما بين 22-25 من الشهر الجاري.

ومن ابرز زوايا المخيمات الصيفية: الإدارة، الرياضة، التثقيف الوطني، الاشغال اليدوية، الصحة والبيئة، الكتابة الإبداعية والدراما.

يذكر ان المجلس الأعلى نفذ خلال صيف العام الماضي 110 مخيمات صيفية وانخرط فيها ما يزيد عن 10 آلاف طليعي وطليعية