وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأولمبية تنجز ورشة تطوير عمل اتحاد كرة السلة

نشر بتاريخ: 10/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 16:54 )
الأولمبية تنجز ورشة تطوير عمل اتحاد كرة السلة
رام الله – معا - إعلام اللجنة الأولمبية : أنجزت اللجنة الأولمبية، اليوم الإثنين، ورشة تطوير عمل اتحاد كرة السلة في مقر الأولمبية، بحضور عبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية، ورئيس اتحاد كرة السلة خضر أبو عبارة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المكلفة من الأولمبية لمتابعة ورش العمل وهم: إبراهيم صباح وأمين برهوش وبشير محاميد، ووائل شباب.
وجاءت الورشة استكمالاً للورشة السابقة التي عقدت صباح السبت الثامن من تموز في أكاديمية جوزيف بلاتر، مع كافة ممثلي الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة الأولمبية.
وشدد الأمين العام عبد المجيد حجة على ضرورة وضع خطة استراتيجية قصيرة المدى أو طويلة، لتكون خارطة طريق للاتحاد في المستقبل، هدفها نشر اللعبة وتطوير مكوناتها، بما يخدم رؤية اللجنة الأولمبية، بالإرتقاء بواقع الرياضة الفلسطينية على أسس دولية متفق عليها، داعياً مجلس إدارة الاتحاد إلى حماية اللعبة، على قاعدة النزاهة والشفافية والحياد، وتطبيق القانون على الجميع.
وطالب الأمين العام بإعداد روزنامة بعمل اتحاد اللعبة لموسم واحد على أقل تقدير، وضرورة دراستها بشكل دقيق، لتطبيقها على أرض الواقع، مؤكداً على أن الأولمبية على استعداد للعمل والتعاون مع أي اتحاد يبدي رغبة جادة للنهوض باللعبة المشرف عليها.
وأشار الأمين العام إلى أهمية تشكيل اللجان ودورها في كيفية تسيير أعمال الاتحاد ومهامه تجاه مجتمع اللعبة، مؤكداً على ضرورة الفصل بين عمل كل لجنة.
من جهته، ثمن خضر أبو عبارة رئيس اتحاد كرة السلة، جهود اللجنة الأولمبية لتنظيم ورش تطوير عمل الاتحادات، ومتابعة نشاطاتها، مشيراً إلى أن الإدارة الحالية تهدف إلى مأسسة اتحاد اللعبة.

وأوضح أبو عبارة أن الاتحاد يعمل في الوقت الحالي على إعداد نظام داخلي يتناسب مع الواقع الفلسطيني، مضيفاً أنه سيتم عرضه في الفترة المقبلة على الجمعية العمومية تمهيداً لإقراره.
كما أشار أبو عبارة إلى اتحاد السلة يعتزم بناء اللوائح وهيكلة اللجان على أسس جغرافية، لخدمة مكونات اللعبة في كل منطقة.
وأضاف أبو عبارة أن الاتحاد عمل في الفترة السابقة على أرشفة كل ما هو متعلق بنشاط اللعبة، منوهاً إلى أنه تم إعداد موقع إلكتروني سيسهل عملية التواصل بين اتحاد اللعبة والأندية.
وتم خلال الورشة متابعة تفاصيل عمل الاتحاد خطوة بخطوة من قبل اللجنة المكلفة، على أن يتبع ورشة اليوم لقاءات أخرى لإنجاز أجندة اتحاد السلة للفترة المقبلة، على أن تبدأ غداً الثلاثاء الورشة الخاصة باتحاد كرة اليد في مقر الأولمبية أيضاً.