وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير شامية يترأس الاجتماع التحضيري للجنة المشتركة الفلسطينية–الصينية

نشر بتاريخ: 10/07/2017 ( آخر تحديث: 12/07/2017 الساعة: 09:38 )
السفير شامية يترأس الاجتماع التحضيري للجنة المشتركة الفلسطينية–الصينية
بيت لحم - معا - ترأس السفير د.مازن شامية مساعد الوزير لشؤون آسيا، افريقيا، وأستراليا بمقر وزارة الخارجية والمغتربين اجتماعاً تحضيرياً للجنة الفلسطينية – الصينية المشتركة بمشاركة ممثلي عن الوزارات والقطاعات الحكومية الفلسطينية، حيث استعرض السفير شامية العلاقات التاريخية الفلسطينية –الصينية مثمناً الموقف الصيني الداعم للقضية الفلسطينية على المستوى السياسي والتنموي، ودور جمهورية الصين الشعبية في دعم بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وتطوير كوادرها.
ويأتي هذا الاجتماع تمهيداً لزيارة الرئيس محمود عباس الى جمهورية الصين الشعبية المرتقبة، واستكمالاً لما تم التوافق علية بين وزيري خارجية البلدين خلال زيارة الوزير د.رياض المالكي لجمهورية الصين في شهر نيسان الماضي.
ناقش المجتمعون سُبل تعزيز أفاق التعاون الثنائي بين دولة فلسطين وجمهورية الصين الشعبية، حيث أبدى الحضور أهمية الاستفادة من التجربة الصينية الرائدة في مختلف القطاعات، وأجمعوا على ضرورة وضع آليات واستراتيجيات لتنفيذ التفاهمات المشتركة بين البلدين الصديقين.
وشارك في الاجتماع ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الثقافة، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزارة الحكم المحلي، وسلطة الطاقة، وهيئة المدن الصناعية بالإضافة الى مشاركة وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا ".