وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستقبل ممثل أنيرا الجديد في الشرق الأوسط ويودع الممثل السابق

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 18:30 )
الخليل -معا- استقبل محافظ الخليل الدكتور حسين الاعر في مكتبه ممثل "انيرا" الجديد في الشرق الاوسط روبرت كروزر وممثلها السابق توماس نيو بحضور مدير مكتب انيرا في الجنوب م . محمد ابو رجب .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور واستعرض الوضع العام في محافظة الخليل واحتياجات القطاعات المختلفة فيها واهمها قطاعا الصحة والتعليم، منوها الى ان المحافظة بحاجة الى 3 غرف صفية يوميا والى مستشفيات مجهزة اضافة الى حاجتها الى مشاريع تساهم في بناء وتطوير البنية التحتية .

كما تحدث المحافظ عن المرافق العامة التي تحتاجها محافظة الخليل كالحدائق و المراكز التثقيفية التي تساهم في تطوير قدرات اطفال وشباب المحافظة، مؤكدا على اهمية دعم قطاع المرأه والاتجاه نحو تنمية قدراتها من خلال فتح مراكز و مؤسسات تعنى بواقع المرأه .

واشار الى ان هذه المشاريع ستساهم في تطوير القدرات البشرية وفي الحد من نسبة البطالة والفقر المرتفعتين في المحافظة كما تحدث عن المناطق المهمشة بالمحافظة وواقع المواطنين فيها، مشيرا الى انهم بحاجة الى دعم كبير ومتواصل من كافة المؤسسات للمساهمة في مساعدتهم على العيش والثبات في اراضيهم .

وتطرق المحافظ للحديث عن الممارسات الاسرائيلية على الارض و المتمثلة بالاغلاقات والحواجز اضافة الى توسيع المستوطنات وبناء الجدار الفاصل وممارسات المستوطنين في البلدة القديمة واعتداءاتهم المستمرة على المواطنين وممتلكاتهم .

هذا وقد شكر المحافظ ممثل انيرا السابق السيد توماس نيو على جهوده في خدمة الشعب الفلسطيني وتمنى على ممثل انيرا الجديد ان يبذل قصارى جهده في دعم وتطوير القطاعات المختلفة في فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على التطور والنهوض وبناء دولته الفلسطينية .

من جانبة شكر رئيس البعثة الجديد روبرت كروزر المحافظ على حفاوة الاستقبال مؤكدا على انه سيبذل قصارى جهدة لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني عموما و مواطني محافظة الخليل بشكل خاص، مشيرا الى وجود عدة مشاريع سيتم انجازها في محافظة الخليل و خاصة في مجال المياه و الصرف الصحي .

و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد لقاء قريب يتم خلاله تحديد احتياجات محافظة الخليل ووضع آلية عمل مستقبلية تساهم في الرقي بواقع المحافظة ودعم ومساعدة أهلها .