وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عالم فيزياء بغزة عزام يناشد المسؤولين اتاحة الفرصة له للمشاركة في مؤتمر علمي بأميركا

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 20:03 )
غزة -معا- ناشد العالم الفيزيائي عزام المسلمي من بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة الرئيس محمود عباس والمسؤولين بإتاحة الفرصة له للمشاركة في مؤتمر علمي يعقد في ولاية اريزونا بأميركا في نيسان /ابريل من العام الجاري وذلك بعد ضياع عدة فرص للمشاركة في مؤتمرات علمية عقدت في كل من اليابان، اسبانيا، المانيا، الاريجواي والمجر بعد تلقيه الفيزا للمشاركة في بعضها والدعوات لاستقباله هناك.

وقال المسلمي انه يشكو من ضياع فرصة المشاركة بمؤتمرات علمية هامة بعد أن سجلت باسمه عدة نظريات توصل لها، اهمها التعديل على النظرية النسبية لإنشتاين، ونظرية الكومالوجي "علاقة الوعي بالمادة" وهي نظرية فلسفية وعدد من الأبحاث في الجاذبية والنسبية ونظرية الكمية الفيزيائية والبعد المكاني التي توصل لها والتي يتم مناقشتها في مؤتمرات علمية عالمية تعقد دون حضوره.

كما يشكو من عدم قدرته على تنمية معلوماته وعدم القدرة على إجراء البحوث والتجارب اللازمة للاستمرار في الاكتشافات والنظريات التي يحاول التوصل لها خاصة في قوى الربط النووية والتوحيد بين القوى الجاذبية الأربعة وتفسير الشحنات الموجبة والسالبة وربطها بالنظرية النسبية الجدية التي توصل لها والتي سجلت عالمياً باسمه.

وقام المسلمي "36" عاماً من بلدة بيت لاهيا بزيارة مقر "معا" وبحوزته جواز السفر والتأشيرة لعدة بلدان عدا عن الدعوات التي تلقاها للمشاركة في مؤتمرات علمية خلال العام الماضي 2007 ، والمسلمي تزوج من سيدة فلسطينية تحمل الجنسية الأميركية وتحمل شهادة جامعية بتخصص اللغة الإنجليزية، كما أنه والد لطفلتين وطفلين، درس الفيزياء في جامعة العلوم التطبيقية بالأردن وقدم إلى قطاع غزة عام 1997 حيث قام الرئيس الراحل ياسر عرفات بتسليمه منصب مدير اللجنة العلمية في قوات المن الوطني برتبة مدنية ومنذ ذلك الوقت يقول المسلمي:" لم استطع التقدم في ابحاثي نظرا لغياب الاهتمام بالعلماء والأبحاث والتجارب وعدم وجود الإمكانات اللازمة لذلك".

وعن الكومالوجيا نظريته الجديدة قال:"من المعروف في علم الفيزياء أن هناك تناقضاً بين النظريتين؛ فالنظرية الكمية بنيت على أساس تجريبي، وعندما نتكلم عن هذه النظرية فإننا نتحدث عن بالطبع عن نظرية كوبن هاجن، وهذا الأساس يناقض الأساس الذي بنيت عليه النظرية النسبية لآينشتاين العامة والخاصة. وما حدث أنني عندما وجدت هذا التناقض -وأنا متأكد أن الطبيعة مستحيل أن تكون بهذا التناقض- فكيف لي أن أزيل التناقض الموجود في المفاهيم والقوانين والمبادئ الكمية والنسبية، فتوصلت من خلال الفرضيات طبعا لحل هذا التناقض إلى نظرية جديدة أطلقت عليها اسم (كومالوجي) وهو اسم مركب ويقسم (CO) مشتقة منConsciousness ومعناها وعي، أما (MA) فهي اختصار ل Matter ومعناها مادة ".

واضاف :"فنظريتي الجديدة تدرس علاقة المادة بالوعي من خلال التوحيد مابين النظرية النسبية والنظرية الكمية في المفاهيم والقوانين والمبادئ".

والحديث يطول مع العالم الذي يتشوق للمشاركة في أبحاثه في مؤتمرات علمية ويقول:" اتمنى ان أشارك في إلقاء محاضرة واحدة خلال هذه المؤتمرات فانا توصلت لعدة نظريات ثبت خلال العام 2000 والعام الماضي صحتها من خلال التجارب واتمنى ان اكون متواجدا واستطيع إكمال أبحاثي في بلد يؤمن إمكانية استمرار هذه الأبحاث.